"الصحة": 7 مستشفيات تحقق معايير "صديقة للطفل"

تم نشره في الأربعاء 6 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً

عمان - أعلنت وزارة الصحة ان سبعة مستشفيات تابعة لها حققت المعايير اللازمة لتكون صديقة للطفل بدعمها للرضاعة الطبيعية وتشجيعها وعدم الترويج نهائيا لبدائل حليب الأم.
جاء ذلك على لسان مدير صحة المرأة والطفل الدكتور ايوب السيايدة في بيان اصدره المركز الاعلامي في وزارة الصحة أمس بمناسبة الاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.
وقال السيايدة ان المستشفيات التي حققت المعايير هي الاميرة رحمة والاميرة بديعة والنسائية والتوليد في المفرق والدكتور جميل التوتنجي والحسين في السلط والنديم والامير الحسين بن عبدالله الثاني في عين الباشا. وبين ان الوزارة تبذل جل جهدها لدعم الرضاعة الطبيعية وتعزيزها من خلال تدريب الكوادر الصحية على مشورة الرضاعة وتأهيل مستشفياتها لتكون صديقة للطفل وتصميم وطباعة المواد التثقيفية اللازمة والداعمة للرضاعة الطبيعية وتوزيعها على المراكز والمستشفيات التابعة لها.
وقال ان معدل البدء بالرضاعة الطبيعية بلغ 93 % ومعدل الرضاعة الطبيعية المطلقة (للأطفال الأقل من ستة أشهر 23 %،وان معدل الرضاعة الطبيعية بأول ساعة بعد الولادة يبلغ 19 %، في حين بلغ متوسط مدة الإرضاع حوالي 5ر12 شهرا بحسب مسح السكان والصحة الاسرية للعالم2012.
واوضح الدكتور السيايدة ان التقديرات تشير إلى أن نسبة الرضع الذين يرضعون طبيعيا لمدة ستة أشهر 38 % فقط في جميع أنحاء العالم، وان الاردن شهد في الاعوام الماضية كباقي دول العالم تراجعا في المؤشرات الخاصة بالرضاعة الطبيعية.  --(بترا)

التعليق