الطفيلة: أجهزة طبية في مركزي عين البيضاء والعيص بلا فنيين

تم نشره في الأربعاء 6 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة –  طالب سكان في الطفيلة، وزارة الصحة برفد مركزي الصحة في عين البيضاء والعيص بفنيين، لتشغيل الأجهزة وخصوصا جهاز الأشعة الذي تم توريده للمركز ليسهم في تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الصحية بشكل أفضل ويخفف من معاناة انتقالهم إلى المستشفى.
وأشاروا إلى أن جهازا حديثا  للتصوير الإشعاعي زود به المركز الصحي الذي يقدم خدماته لأكثر من 13 ألف مواطن في البلدة ،ظل طيلة أشهر بدون فني، ما يتطلب توفير فني مختص لتشغيله والاستفادة من الخدمة الصحية الكبيرة التي يهيئها للمراجعين.
ولفتوا إلى أن المراجعين الذين يحتاجون للتصوير الإشعاعي يضطرون إلى الانتقال إلى مستشفى الأمير زيد بن الحسين الذي يشهد ازدحاما كبيرا من المرضى، في ظل وجود جهاز جديد لم يتم استخدامه في مركز عين البيضاء الصحي.
وأكد مدير الصحة في الطفيلة الدكتور غازي المرايات أنه تم إعادة تأهيل مركزي عين البيضاء والعيص الصحيين، بكلفة زادت على 800 ألف دينار، وجرى تزويدهما بعدد من الأجهزة الطبية الضرورية كجهاز لمعالجة الأسنان وجهاز للتصوير الإشعاعي ، وغيرها من الأجهزة الطبية لتحسين واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في تلك المناطق. 
ولفت المرايات إلى أن الشركة الموردة لجهازي التصوير الإشعاعي قامت بتركيبهما في المركزين وتعمل على تجهيزهما وتجربتها لتشغيلهما، مؤكدا أن المديرية لديها فنيين في التصوير الإشعاعي، وأنه سيتم نقلهما إلى مركزي العيص وعين البيضاء في حين بدأ تشغيل الجهازين بشكل فعلي.

التعليق