إربد: انقطاعات المياه عن لواء بني كنانة منذ شهر تراوح مكانها رغم الوعود

تم نشره في الأربعاء 6 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً
  • سكان يتجمعون حول محبس مياه في بلدة سحم الكفارات بلواء بني كنانة للحصول على المياه-(من المصدر)

أحمد التميمي

إربد – ما تزال مشكلة انقطاع المياه في لواء بني كنانة منذ شهر تراوح مكانها بالرغم من التطمينات التي أبداها المعنيون في شركة مياه اليرموك، بأن المشكلة في اللواء ستحل خلال أيام قليلة.
ويشكو مواطنون في اللواء من ضعف المياه وقلتها، وعدم التزام الجهات المعنية ببرنامج توزيع المياه المعتمد وتلاعب بعض الموظفين بالمحابس.
وتلقت "الغد" العشرات من الشكاوى تتعلق بالمياه من حيث عدم وصولها بالموعد المحدد وقلتها، وتذبذب الكميات وتلاعب بعض الموظفين ببرنامج توزيع المياه، ووجود خلافات بين الموظفين أنفسهم، الأمر الذي أدى إلى إرباك في الواقع المائي في اللواء، وارتفاع وتيرة الأصوات المنادية للعمل بصورة جادة وجذرية للمشكلة القديمة الجديدة.
وتعاني بلدة سحم التي تعتبر من أكثر قرى اللواء تضررا بعدم وصول المياه، إضافة إلى بلدات عزريت والمزريب، منطقه ألفرجه، الخريبه، الخيرية، ابو اللوقس، أبدر، خرجا، حريما.
أما بلدتا يبلا والرفيد فأشار علي عبيدات إلى أن لواء بني كنانه كان أفضل لواء بوضع المياه على مستوى المملكة، إذ كانت المياه "تصلنا كل أسبوع، لكن الآن أصبح الدور كل 14 يوما، ورغم ذلك لا تصلنا المياه بسبب سوء التوزيع".
وطالب محمد عبيدات بضرورة العمل على إيجاد حلول مناسبة لهذه المشكلة، مؤكدا أن على الجهات المعنية ضرورة المبادرة لأخذ دورها، وعدم الجلوس بانتظار حلول تأتي من السماء.
وأكد أنه لا يجوز حل مشاكل اللاجئين السوريين على حساب المواطنين، ذلك أن الحلول التي ترتكز على العاطفة أثبتت التجارب أنها عقيمة وليست بذات فائدة، وأن على هذه الجهات الإسراع في إيجاد الحلول الجادة والجذرية للمشكلة.
من جانبه، قال مدير سلطة المياه في اللواء المهندس عصام جرادات بأن المديرية وبكافة كوادرها تعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان فيما يتعلق بالقطاع المائي، مقرأ بوجود بعض التحديات التي تحول دون قيامها بالواجبات المنوطة بها على الشكل الأمثل، ومنها وجود اعتداءات على بعض الخطوط واستعمالات غير مشروعة لها.
بدورة، أوضح متصرف اللواء غازي سلطان القبلان تلقي المتصرفية شكاوى عديدة من سكان في اللواء حيال عدم وصول المياه لمنازلهم وضعفها في بعض الحالات، مشيرا إلى أنه يتابع كحاكم إداري لساعات متأخرة من الليالي عملية توزيع المياه على المواطنين في بعض المناطق.
وشدد على أن المديرية ستضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث ببرنامج توزيع المياه سواء من الموظفين أو السكان.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »انقطاع المياه (الحي الجنوبي- ابواللوقس)

    الأحد 18 حزيران / يونيو 2017.
    قريتنا تشرف على 3 محطات مياه بس بتطلع بعيوني . شو الحل من دون مشاكل يا مدير المياه