جامعة الشرق الأوسط تنجز معايير ضمان الجودة وتستعد لنيل الشهادة

تم نشره في الأربعاء 6 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً


عمان- أنجزت جامعة الشرق الأوسط جميع إجراءات ومعايير ضمان الجودة التي حددتها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لغايات نيل شهادة ضمان الجودة.
وتلتزم الجامعات الأردنية بموجب قانون هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي رقم (20) لسنة 2007 بتحسين التعليم العالي وضمان جودته؛ حيث تتضمن إجراءات ضمان الجودة كل عمادة/دائرة/مركز/مكتب في الجامعة أو على مستوى الجامعة لغايات تشجيع الجهود الخاصة بزيادة الفاعلية التربوية لمؤسسات التعليم العالي.
وحققت الجامعة متطلبات 12 معيارا وضعتها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وهي: رؤية المؤسسة ورسالتها وأهدافها والتخطيط، والبرامج التربوية وفاعليتها، والطلبة والخدمات الطلابية، وأعضاء هيئة التدريس، والإيفاد والبحث العلمي والإبداعات، والمكتبة ومصادر المعلومات، والحاكمية والإدارة، والمصادر المالية، والمصادر المادية، والنزاهة المؤسسية، والتفاعل مع المجتمع، وإدارة ضمان الجودة.
وفي هذا الصدد، قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم “إن عملية تلبية متطلبات ضمان الجودة استغرقت سنتين، ويتوقع أن تتقدم الجامعة إلى هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لنيل شهادة ضمان الجودة مطلع أيلول (سبتمبر)”، مبيناً أن هذه الشهادة “اعتراف بجودة الجامعة وتميزها عن بقية مؤسسات التعليم العالي”.
وأضاف أن نيل الجامعة شهادة ضمان الجودة “ليس نهاية المطاف؛ إذ إن على الجامعة أن تستمر في المراجعة والتقييم الذاتي لمدخلاتها وعملياتها ومخرجاتها للإبقاء على جودتها”.

التعليق