"الضمان" تشجع المغتربين على الالتحاق بالاشتراك الاختياري

تم نشره في الخميس 7 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 7 آب / أغسطس 2014. 12:09 صباحاً
  • مبنى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي - (أرشيفية)

عمان - الغد - أكّدت مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة الدور المهم لأندية الجاليات الأردنية في سلطنة عُمان، لإيصال رسالة مؤسسة الضمان للأردنيين المقيمين في السلطنة، وتشجيعهم على الاشتراك اختيارياً بالضمان.
وأشارت خلال لقائها أمس وفداً من ممثلي الجالية الأردنية بالسلطنة ضم رئيس مجلس إدارة النادي الاجتماعي الثقافي للجالية الأردنية في مسقط بسلطنة عُمان إلى أهمية الجهود الإعلامية والتوعوية لإيصال رسالة الضمان للمغتربين، وتعريفهم بأهمية الاشتراك الاختياري.
وأشادت بدور أندية الجاليات الأردنية في دول الخليج العربية في مساندة الحملات الإعلامية التي تطلقها المؤسسة للمغتربين ونشر كافة المواد والرسائل الإعلامية والنشرات التأمينية التي تصدر عن المؤسسة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.
وقالت إن الاشتراك الاختياري هو أحد المزايا المعززة لركائز الحماية الاجتماعية في المجتمع الأردني باعتباره يؤدي دوراً مهماً في تمكين الأردنيين الذين لا يعملون لدى جهات عمل خاصة أو رسمية داخل المملكة، إضافة إلى الأردنيين العاملين خارج الوطن، أو أولئك الذين يعملون لحسابهم الخاص من الشمول بأحكام قانون الضمان، وبالتالي تمكينهم من الاستفادة من المنافع التأمينية التي تضمّنها قانون الضمان الاجتماعي.

التعليق