مشروع لإعادة إعمار منازل تضررت في غزة

تم نشره في السبت 9 آب / أغسطس 2014. 05:22 مـساءً
  • اثار الدمار الذي خلفة العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة (ارشيفية)

عمان - اعلنت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة في عمان عن مشروع الإيواء والإغاثة العاجل الذي يهدف الى تقديم المساعدة والعون للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين تضررت منازلهم بشكل جزئي أو كلي جراء العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس ناصر الهنيدي في تصريح صحفي اليوم السبت أن الهيئة تعكف حاليا على جمع أكبر قدر ممكن من التبرعات لإغاثة العائلات المنكوبة في قطاع غزة من خلال تقديم مبلغ مالي يضمن لهذه الأسر ايجاد منزل تسكنه وتؤمن حاجاتها اليومية من العيش الكريم.

كما يسهم المشروع في ترميم المنازل التي تضررت بشكل جزئي ليتمكن أصحابها من الرجوع اليها بأسرع وقت.

ووفق الهنيدي تسعى الهيئة بالتنسيق مع مؤسسات ونقابات وجمعيات اغاثية محلية وعربية ودولية لإدخال مساكن متنقلة (كرفانات) الى القطاع لإيواء العائلات التي تهجّرت من منازلها بسبب العدوان.

وتعمل الهيئة في عدة دول عربية واسلامية وتضم في عضويتها أكثر من 50 هيئة هندسية ونقابية من دول مختلفة وشخصيات رسمية واعتبارية وازنة تعتبر هي مجلس أمناء الهيئة ، وكانت الهيئة وما زالت الأكثر تخصصاً في مجال الاعمار في قطاع غزة وذلك منذ العدوان الأول علي القطاع عام 2008 حيث نفّذت مشاريع اعمار مختلفة في قطاعات التعليم والاسكان والصحة والبنية التحتية.

وتتلقى الهيئة تبرعاتها في نقابة المهندسين على حساب البنك الاسلامي فرع الشميساني رقم (25304).

التعليق