إعداد أدلة حول تقديم خدمات الدوائر الحكومية

تم نشره في الأحد 10 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- فرغت وزارة تطوير القطاع العام من إعداد أدلة خدمات وزارات العدل، والبيئة، والتنمية الاجتماعية، والمحاكم، وسجل الجمعيات، إضافة إلى مؤسسة المواصفات والمقاييس وهيئة تنظيم النقل البري، فيما قامت برفع هذه الأدلة لرئاسة الوزراء وأصحاب العلاقة، وفق وزيرها الدكتور خليف الخوالدة.
وقال الخوالدة في تصريح صحافي أمس إن أدلة الخدمات المعدة تضمنت المعلومات الأساسية التي يحتاجها متلقو الخدمة مثل الشروط اللازمة للحصول على الخدمة، والوثائق المطلوبة، والرسوم، والوقت، وشركاء تقديم الخدمة.
ولفت إلى أن الوزارة قامت بإعداد تصميم جديد لبطاقة الخدمة بشكل مبسط وبدون تعقيد بحيث يتضمن الحد الكافي من المعلومات التي يحتاجها متلقو الخدمة والعناصر المشتركة بين مختلف الدوائر المقدمة للخدمات.
وأضاف أن الوزارة، وبهدف ضمان تعبئة نموذج بطاقة الخدمة من قبل الدوائر الحكومية، قامت بمخاطبة هذه الدوائر لتسمية ضباط ارتباط من أجل تسريع عملية التواصل معهم في ما يتعلق بأدلة الخدمات الحكومية وأي موضوع يتعلق بتطويرها.
وأوضح الخوالدة أنه تم عقد برنامج تدريبي لضباط ارتباط الدوائر الحكومية مشيرا إلى أنه تم تصنيف الخدمات حسب نوعية الخدمة المقدمة والخدمات التي تقدمها تلك الدوائر عند إعداد أدلة الخدمات.
وأشار إلى أن عدد الأدلة المنجزة منذ بداية تنفيذ المشروع بلغ 23 دليلا من ضمنها 10 أدلة خدمات العام 2013، فيما بلغ عدد الأدلة المنجزة لغاية الآن عن السنة الحالية 13 دليلا.

التعليق