رفع الطاقة الاستيعابية لبعض التخصصات الجامعية

تم نشره في الأحد 10 آب / أغسطس 2014. 05:58 مـساءً
  • مبنى وزارة التعليم العالي في منطقة الجبيهة بعمان-(تصوير: ساهر قدارة)

عمان- وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس على تأجيل البت في رفع الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة البترا لحين استكمال الجامعة للنواقص المطلوبة.

ووفقا لبيان صحافي صدر اليوم الاحد عن المجلس فقد وافق المجلس على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الهندسة المدنية /برنامج البكالوريوس) في جامعة الشرق الأوسط.

وقرر المجلس تأجيل البت بالاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص ( الهندسة الصيدلانية والكيميائية / برنامج البكالوريوس) في الجامعة الألمانية الأردنية، لحين استكمال الجامعة للنواقص المطلوبة.

كما قرر تأجيل البت بالاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص ( إدارة المصادر التراثية وصيانتها / برنامج البكالوريوس) في الجامعة الأردنية، لحين استكمال الجامعة للنواقص المطلوبة، فيما اقر المجلس معايير الاعتماد الخاص لتخصص( تكنولوجيا معلومات الأعمال / برنامج البكالوريوس).

وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة طلب الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة الطاقة المتجددة/برنامج البكالوريوس) المقدم من جامعة الشرق الأوسط.

كما وافق على تشكيل لجنة لدراسة طلب الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة القوى والتحكم/برنامج البكالوريوس )، ولجنة لدراسة طلب الاعتماد الخاص لتخصص (تكنولوجيا الطاقة البديلة/ برنامج البكالوريوس ) المقدمان من جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة.

وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة طلب الاعتماد الخاص لتخصص (الإرشاد السياحي/برنامج البكالوريوس) المقدم من جامعة الحسين بن طلال.(بترا)

التعليق