إطلاق برنامج "حكيم" لاستخدام السجلات الطبية الإلكترونية بـ"الهاشمية"

تم نشره في الأحد 10 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

الزرقاء- الغد- أطلقت شركة الحوسبة الصحية برنامج"حكيم" في كلية الطب في الجامعة الهاشمية الذي يهدف إلى تعليم الطلبة كيفية استخدام السجلات الصحية الإلكترونية، وزيادة فعالية الإدارة الطبية، وتحقيق تطوير جذري في الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، والوصول بها إلى أفضل المعايير الدولية، إلى جانب الكفاءة الاقتصادية وتحسين إجراءات سير العمل.
ويعتمد تطبيق برنامج "حكيم" على نظام معلومات "فيستا"، وهو النظام الصحي الإلكتروني المطور والمستخدم في كبرى المستشفيات في العالم. ويأتي اطلاق هذا البرنامج  ضمن اتفاقية التعاون التي عقدتها شركة الحوسبة الصحية مع الجامعة الهاشمية منذ عامين، حيث قامت هذه الاتفاقية بتمكين العديد من الطلبة من تجهيز مشاريع التخرج، ومكّنتهم من التدرّب في شركة الحوسبة الصحية، إلى جانب حضور العديد من الفعاليات التي أقيمت في الشركة والجامعة.
وسيمكن برنامج حكيم من تدريب لطلبة هندسة النظم والمعلوماتية الطبية بالإضافة الى استقبال عدد منهم للتدريب في شركة الحوسبة الصحية ومساعدتهم في تنفيذ مشاريع التخرج الخاصة بهم، كما قامت الشركة بتنظيم جلسات توعوية للحديث حول الشركة والبرامج التي توفرها، وهي الآن بصدد العمل على تضمين برنامج "حكيم" في المناهج الدراسية الخاصة بكليات الطب والتمريض في الجامعة.

التعليق