مركز تطوير الأعمال يدرب مجموعة من رواد الأعمال

تم نشره في الاثنين 11 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً
  • جانب من تدريب رواد أعمال على تطوير المفاهيم المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة من قبل مركز تطوير الأعمال - (من المصدر)

عمان- أنهى مركز تطوير الأعمال الورشة التدريبية الخاصة بتطوير المفاهيم المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة ولرواد الأعمال بمشاركة مجموعة من الرواد الشباب من اصحاب المشاريع، بهدف رفع القدرات المالية لدى الرواد  وزيادة وعيهم المالي لقراءة القوائم المالية التي تساعدهم على اتخاذ قرارات ادارية مبنية على اسس مالية سليمة.
وقد تضمنت الورشة اهم المعايير اللازمة والضرورية لبناء مشروع مستدام والتي تعطي صورة واضحة عن الوضع المالي للشركة بالاضافة الى جسر الفجوة بين ما يحتاجه اصحاب المشاريع من التمويل ومتطلبات المؤسسات المالية من اوراق واثباتات مالية للحصول على التمويل اللازم  بالاضافة الى تحديد التمويل اللازم لتطوير المشروع، ومن هنا جاءت هذه الورشة كاداة فنية ومالية مساعدة وتنموية لاصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وخاصة غير الماليين.
بالاضافة الى الخدمات التي يقدمها مركز تطوير الاعمال  لبناء القدرات الريادية فانه يدعمها ببرامج فنية اضافية يحتاجها الدورات لتنمية وتطوير مشاريعهم وتعزز من قدراتهم الفنية والريادية. ويذكر ان مركز تطوير الاعمال الان قام بتدريب 271 رجل وسيدة اعمال على هذا البرنامج من مختلف محافظات المملكة. علماً بأن مركز تطوير الاعمال وهو مركز أردني غير ربحي يساهم في التنمية الاقتصادية حيث يهدف المركز إلى تقديم المساعدة إلى الرياديين والشركات الصغيرة والمتوسطة في المجالات الإدارية والإنتاجية والتصديرية وخلق فرص عمل للأردنيين في مختلف محافظات بالإضافة إلى إطلاق مبادرات مختلفة في مجالات خدمات تطوير الأعمال وإدارة العديد من مشاريع التنمية الاقتصادية لعدد من الجهات المانحة.

التعليق