"الجيولوجيين" تعدل اسمها الى "نقابة المهندسين الجيولوجيين"

تم نشره في الثلاثاء 12 آب / أغسطس 2014. 01:44 مـساءً

عمان - الغد- من المتوقع أن تقر نقابة الجيولوجيين في اجتماع استثنائي للهيئة العامة يعقد السبت المقبل، التعديلات المقترحة على قانون النقابة وابرزها تغيير مسمى النقابة لتصبح (نقابة المهندسين الجيولوجيين).

وقال نقيب الجيولوجيين صخر النسور في تصريح اليوم ان مجلس النقابة اعد التعديلات على القانون وسيتم عرضها على اجتماع الهيئة العامة.

وعن مبررات تغيير المسمى، قال النسور ان خريجي الجيولوجيا سواء في الجامعات الأردنية او غيرها يخضعون لنفس الساعات الدراسية التي يقضيها المهندس الزراعي، ولا تختلف عن الكثير من النقابات المهنية الأخرى وعليه فمن حق خريج الجيولوجيا ان يحصل على لقب مهندس.

وأضاف أن تغيير الاسم يترتب عليه حصول المنتسبين على علاوات أسوة بالمهندسين، بالإضافة إلى استلام مواقع متقدمة في المؤسسات ذات العلاقة بالعمل الجيولوجي.

وتشمل التعديلات المقترحة تخصيص 1 بالمئة من عوائد الشركات العاملة ضمن مجال التعدين لرفد صندوق تقاعد النقابة، وإلزام الشركات التي تعمل بالتعدين تعيين جيولوجيين ضمن كادرها الوظيفي بهدف التخفيف من حجم البطالة.

وأكد النسور ان مجلس النقابة يسعى لتنمية أموال صندوق التقاعد، بما يعود بالنفع على المشتركين فيه، اضافة الى انشاء صندوق الادخار والقرض الحسن.

ولفت الى عزم النقابة إنشاء معهد لتدريب الجيولوجيين على مستوى متقدم بما يسهم برفع كفاءة الجيولوجيين لغايات التوظيف في القطاعين العام والخاص، مشيرا الى ان احدى الشركات تبرعت بمبلغ (10) ألاف دينار لغاية انشاء المعهد.

وشدد على ان الهدف الأساس من العمل النقابي هو خدمة المهنة وخدمة الهيئة العامة، إضافة إلى تفعيل دور النقابة، استجابة للتحديات التي تواجه المملكة خاصة في قطاعات الطاقة والمياه والتعدين.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »النقابه (عمر)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    اكتر من رائع ونحن مقيدين لهذه الفكره