الغذاء والدواء تخفض أسعار 199 صنفا دوائيا

تم نشره في الثلاثاء 12 آب / أغسطس 2014. 07:58 مـساءً

الغد - تم عقد اجتماع برئاسة وزير الصحة رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور علي حياصات وبحضور مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات والمدراء المختصين، حيث استمع الوزير الى شرح عن سير العمل في المؤسسة قدمه مديرها العام الدكتور هايل عبيدات.

وتماشيا مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بتخفيف الأعباء على المواطن الأردني اوعز وزير الصحة الى اللجان المختصة بمراجعة اسعار الادوية في المملكة ودراسة امكانية تخفيضها، وقد اجتمعت اللجان المختصة وقامت بمراجعة اسعار الأدوية وتم تخفيض اسعار 199 صنفا دوائيا محليا واجنبيا بنسبة اجمالية تراوحت مابين 1 الى 90 بالمائة.


وطالت التخفيضات الادوية المصنعة محليا بما نسبته 55% مقابل 45% للادوية المستوردة، هذا وقد شملت التخفيضات مجموعات ادوية الامراض السرطانية وامراض الضغط والسكري والدهنيات والتوتر الشرياني وأدوية امراض الكلى والدوية النفسية والمضادات الحيوية والفطريات وغيرها.


وهنئ وزير الصحة المؤسسة العامة للغذاء والدواء والعاملين بها وشكرهم على جهودهم الدؤوبة في مجال الرقابة على سلامة الغذاء خلال شهر رمضان وفترة عيد الفطر، وكما هنأهم باجتياز مختبرات الرقابة الدوائية في المؤسسسة وللسنة الثانية على التوالي فحص الكفاءة الذي تشرف علية هيئة دستور الأدوية الأمريكي والذي يتم اجراؤه سنويا على مستوى عدد من مختبرات الرقابة الدوائية الأقليمية والدولية، ويذكر ان نتائج هذا الفحص قد عكست المستوى المتميز والريادي الذي يتمتع به مختبر الرقابة الدوائية من حيث دقة الفحوصات المخبرية ومطابقة نتائجها للفحوصات التي يتم اجراؤها في المختبرات العالمية والتقيد بالمدة الزمنية المحددة.


واعتبرت ان هذا الانجاز يؤكد كفاءة وجدارة كوادر المختبر ويسهم في تعزيز جهودهم الرامية الى النهوض بسمعة المؤسسة وطنيا واقليميا ودوليا. بترا

التعليق