"الجيولوجيين" تقر تعديلات على قانونها بإضافة تسمية جديدة للنقابة

تم نشره في الأربعاء 13 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد -  أكد نقيب الجيولوجيين صخر النسور أن مجلس النقابة فرغ من إجراء التعديلات على قانون النقابة، والتي من أبرزها تغيير مسمّاها لتصبح "نقابة المهندسين الجيولوجيين".
وأشار النسور في تصريح صحفي أمس إلى أن "خريجي الجيولوجيا سواء في الجامعات الأردنية أو غيرها يخضعون لنفس الساعات الدراسية التي يقضيها المهندس الزراعي، ولا تختلف عن الكثير من النقابات المهنية الأخرى وعليه فمن حق خريج الجيولوجيا أن يحصل على لقب مهندس".
وبين أن تغيير الاسم يترتب عليه حصول المنتسبين على علاوات أسوة بالمهندسين، إضافة إلى استلام مواقع متقدمة في المؤسسات ذات العلاقة بالعمل الجيولوجي.
وشدد على أن مجلس النقابة يعمل على المحافظة على تنمية أموال صندوق التقاعد، بما يعود بالنفع على المشتركين فيه، إضافة إلى إنشاء صندوق الادخار والقرض الحسن.
وقال النسور إن من بين التعديلات المقترحة تخصيص 1 % من عوائد الشركات العاملة ضمن مجال التعدين لرفد صندوق التقاعد، وإلزام الشركات التي تعمل بالتعدين بتعيين جيولوجيين ضمن كادرها الوظيفي بهدف التخفيف من حجم البطالة.
ولفت إلى أن إحدى الشركات تبرعت بمبلغ 10 آلاف دينار لإنشاء معهد تدريبي للجيولوجيين، بما يعزز رفع كفاءة الجيولوجي لغايات التوظيف في القطاعين العام والخاص.

التعليق