"التعليم العالي" يرجئ البت في أعداد مقاعد القبول الجامعي إلى الأسبوع المقبل

تم نشره في الأربعاء 13 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً
  • طلبة في الجامعة الأردنية يتجولون قرب دوار الساعة-(أرشيفية)

تيسير النعيمات

عمان -  أرجأ مجلس التعليم العالي البت في أعداد المقاعد المتاح قبولها في الجامعات الرسمية إلى جلسته مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بعد الانتهاء من تقديم طلبات القبول التي تشرف عليها وحدة تنسيق القبول الموحد.
وألغى المجلس، خلال جلسة ترأسها أمس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود، المقعد المخصص في الجامعات لقبول أحد أبناء أعضاء مجلس التعليم العالي العاملين أو السابقين، أو حفيد واحد من الدرجة الأولى.
كما ألغى المقعد المخصص في الجامعات لقبول أحد أبناء أعضاء مجالس أمنائها العاملين أو السابقين أو أحد أحفادهم من الدرجة الأولى.
إلى ذلك، بلغ عدد الطلبات المقدمة لـ"القبول الموحد" حتى الساعة 6.30 من مساء أمس، 32300 طلب، وفق ما صرح به لـ"الغد" مدير الوحدة الدكتور غالب الحوراني.
وينتهي تقديم الطلبات الذي بدأ الأربعاء الماضي منتصف الليلة، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر رسمية أنه لا نية لتمديد فترة تقديم الطلبات، مشيرة إلى أنه لم يجر أي  تمديد في الأعوام الخمسة الماضية.
وبلغ عدد من يحق لهم تقديم الطلبات من الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" / الدورة الصيفية للعام الحالي، 28362 طالبا وطالبة، ومن يحق لهم الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي 30560.
وأكدت "القبول الموحد" أن طلبات الالتحاق ستعامل بعدالة مطلقة، وليس هناك أفضلية للطلب المقدم في اليوم الأول عن المقدم في اليوم الأخير، داعية الطلبة للتروي وعدم التسرع بتقديم الطلب.
ويتوقع إعلان نتائج القبول الموحد في الثلث الأول من ايلول (سبتمبر) المقبل.

taiseer.alnuaimat@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ليش عدورنا احنا بس ؟؟ (:( :()

    الأربعاء 13 آب / أغسطس 2014.
    يا حسرة كمان هاد المقعد استكرتوا علينا ...عأساس بدرسونا عحسابكم ...بس حسبنا الله ونعم الوكيل والله الدراسة بالأردن صارت تعجيزية اشي بقرف اقسم بالله ...حسبي الله ونعم الوكيل
  • »انجاز عظيم (متفائل)

    الأربعاء 13 آب / أغسطس 2014.
    على طلبة التوجيهي التصفيق بحرارة لمعالي الوزير لقد حقق العدلة بهذا القرار التاريخي حيث خلص الشعب من مقعد واحد من 10000 مقعد تخصيص
  • »اعلان هام جدا للتوجيهي (يا فرحتي وسروري)

    الأربعاء 13 آب / أغسطس 2014.
    تم الغاء مقعد امناء مجلس التعليم وتثبيت 15000 مقعد تخصيص وزعها المجلس على اصحاب النفوذ
  • »عدالة مطلقة (موظف)

    الأربعاء 13 آب / أغسطس 2014.
    والله سرسرة وسرقة وسلب عينك عينك لحقوق الطلبة واتحداة ينشر القوائم القبول ان كانت عادلة 10%
  • »الى تيسير (طلال السواعير)

    الأربعاء 13 آب / أغسطس 2014.
    لماذا لا ينشرون القوائم في الجرائد الرسمية وكل عملهم بالكمبيوتر
  • »شو القصة (فريد)

    الأربعاء 13 آب / أغسطس 2014.
    المشكلة إنه التسجيل في الجامعات الخاصة مفتوح قبل الجامعات الحكومية فالوضع اللي احنا فيه ..سجل أبنك عالمضمون وادفع الرسوم والأقساط في الخاصة وانتظر نتيجة الموحد...هل هي مقصودة ام سوء إدارة ...(والله بطل الواحد يعرف)!