غوغل تستعد لانشاء كابل بحري جديد يجتاز المحيط الهادئ

تم نشره في الأربعاء 13 آب / أغسطس 2014. 09:58 صباحاً
  • تعبيرية

الغد-اعلنت شركة غوغل الاميركية العملاقة في مجال الانترنت وخمس مجموعات اتصالات اسيوية الثلاثاء التوصل الى اتفاق لبناء كابل جديد تحت البحر بين اليابان والولايات المتحدة برعاية شركة "ان اي سي" اليابانية، على ان يبدأ العمل به في 2016.
ويرمي هذا الكابل بالالياف البصرية الممتد على طول 9 الاف كلم الى الاستجابة للطلب المتنامي في مجال نقل البيانات، على ما اوضح الكونسورسيوم.
وتبلغ القيمة الاجمالية للاستثمار "حوالى 300 مليون دولار".
وهذا الكابل البحري الذي اطلق عليه اسم "فاستر" سيمنح قدرة نقل بسعة 60 تيرابايت في الثانية بحلول الربع الاول من 2016، اي اكبر سعة موجودة على هذه الطريق الطويلة التي تجتاز المحيط الهادئ، بحسب المصدر نفسه.
وبالاضافة الى غوغل التي اشتركت سابقا في مشاريع مماثلة بينها مد كابل "يونيتي" الذي اعلن عنه سنة 2008، تشارك في هذه العملية شركتا "تشاينا موبايل" و"تشاينا تيليكوم" الصينيتان والماليزية "غلوبال ترانزيت" واليابانية "كاي دي دي اي" والسنغافورية "سينغابور تيليكوم" اكبر شركة للاتصالات في جنوب شرق اسيا.
وسيربط الكابل السواحل الغربية للولايات المتحدة (لوس انجليس، سان فرانسيسكو، بورتلاند وسياتل) بمدينتي شيكورا وشيما على السواحل الشرقية لليابان. كما سيتم ربطه بالبنى التحتية الموجودة للاتصالات لتوسيع سعتها الى ابعد من اليابان في اتجاه مناطق اخرى في آسيا.(أ ف ب)

التعليق