" الأوقاف" تعلق أعمال إعادة بناء مسجد بمادبا لاكتشاف أخطاء فنية

تم نشره في الجمعة 15 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً

أحمد الشوابكة

مادبا–  علق مدير أوقاف محافظة مادبا استمرار العمل باعادة بناء مشروع مسجد معاذ بن جبل في حي الأمير الحسن بمنطقة مليح التابعة لمحافظة مادبا، وذلك بعد اكتشاف أخطاء فنية وتنظيمية في المسجد.
واعرب عدد من سكان الحي عن تذمرهم من الاضطرار الى ايقاف العمل في بناء المسجد المكون من طابقين وتبرع بإعادة بنائه أحد المتبرعين بكلفة تصل نحو 300 ألف دينار، مؤكدين عدم وجود مسجد قريب بعد هدم المسجد القديم، وايقاف العمل بالجديد. وطالبوا الوزارة باستكمال بناء المسجد، ليتمكنوا من اداء الصلاة جماعة.
وقال سكان أن الواجهات الحجرية للمسجد تتساقط، فيما قبة المسجد تدلف منها مياه الشتاء، إضافة إلى أن المواد المستخدمة للبناء من النوعية الرديئة وقليلة الثمن، متسائلين عن المخصصات المالية التي تبرع بها المحسن.
ودعا محمد السنيد مديرية أوقاف مادبا الى حل مشكلة المسجد بأقرب فرصة ممكنة ليتسنى لأبناء الحي تأدية الصلاة فيه وحمل السنيد مسؤولية ايقاف العمل بالمسجد الى مديرية الاوقاف التي وافقت على تشكيل لجنة محلية لإعمار المسجد، مشيرا الى أن هذه اللجنة ليست خبيرة في مجال البناء، وهذه المهمة مسؤولية وزارة الأوقاف لتلاشي الأخطاء الفنية والهندسية والتنظيمية.
غير أن مدير اوقاف مادبا الدكتور خليل فلاح  لطوالبة قال ان الوزارة اوقفت بناء المسجد بسبب وجود اخطاء فنية وهندسية وتنظيمية، مؤكدا ان المسجد غير صالح لإقامة الصلاة فيه على وضعه الحالي بعد الكشف الحسي عليه من قبل لجان متخصصة، بسبب تهالك البناء.

التعليق