15 غارة أميركية على "داعش" شمال العراق

تم نشره في الاثنين 18 آب / أغسطس 2014. 07:25 مـساءً
  • طائرة F16 (ارشيفية)

واشنطن - اعلن الجيش الاميركي ان طائراته القتالية شنت 15 غارة جوية مساء الاثنين ضد مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في عمليات تهدف الى السيطرة على سد الموصل شمال العراق.

وصرحت القيادة الاميركية الوسطى ان المقاتلات والقاذفات والطائرات بدون طيار دمرت تسعة مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية وثماني عربات في المناطق المحيطة بسد الموصل حيث تجري معارك بين مسلحي التنظيم والقوات الكردية.

وشن الجيش الاميركي سلسلة من الغارات الجوية في شمال العراق قبل نحو الاسبوع بهدف حماية اللاجئين من اقلية الايزيديين ومنع تقدم تنظيم الدولة الاسلامية باتجاه مدينة اربيل.

والاسبوع الماضي قال الرئيس باراك اوباما انه تم كسر حصار المدنيين الايزيديين، الا ان الضربات الجوية تكثفت اثناء محاولة القوات الكردية والعراقية حماية السد الذي يعد مهما بالنسبة للعراق.

وجاء في بيان القيادة الوسطى انه "ابتداء من 8 اب(اغسطس) شنت القيادة الاميركية الوسطى ما مجموعه 68 ضربة جوية في العراق، من بينها 35 ضربة جوية دعما للقوات العراقية بالقرب من سد الموصل".

وجرى خلال غارات الاثنين تدمير تسعة مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية وحاجز وست شاحنات مسلحة وعربة مدرعة ورشاش متنقل مضاد للطائرات، وقطعة ارض ملغمة بعبوات ناسفة مصنعة يدويا.

وقالت القيادة الوسطى ان الضربات جرت بموجب امر اصدره اوباما لدعم القوات العراقية والكردية في القتال ضد مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية ولحماية الموظفين والمنشات الاميركية.(ا ف ب)

التعليق