مصدر: %54 متوسط معدل علامات المتقدمين لامتحان المعلمين

تم نشره في الثلاثاء 19 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً

عمان – الغد - رغم تأكيدات أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أنه لم يتم لغاية الآن نشر نتائج امتحان وزارة التربية والتعليم لوظيفة معلم، "الا ان مصدرا اكد لـ"الغد" ان النتائج صادمة بكل المقاييس".
وأشار المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، "الى ان عدد المتقدمين للامتحان بلغ 4992 من الذكور والاناث من أصل 6 آلاف، فيما بلغ متوسط علامات المتقدمين 54 %".
وقال إن "نسبة النجاح في مادة اللغة الإنجليزية بلغت 42 % فقط، في حين بلغ متوسط العلامات
43 %".
أما في مادة علوم الأرض، "فبلغت النسبة
20 %، والمتوسط 34.8 %، فيما بلغت نسبة النجاح في الرياضيات 46 %، والفيزياء حوالي 9 %، ومتوسط العلامات 30 %، وفي الكيمياء 24.2 %، والمتوسط
36 %، واللغة العربية 55.2 %، ومتوسط العلامات 49.8 %"، بحسب المصدر نفسه.
واكد المصدر ان النتائج الاولية للامتحان الذي نفذته وزارة التربية والتعليم لأول مرة في تاريخها لاختبار كفاءة وقدرة المرشحين للتعيين أظهرت "خللا كبيرا في المواد الاساسية"، في الوقت الذي يؤكد أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر في تصريح له امس "أنه لم يتم لغاية الآن نشر نتائج امتحان وزارة التربية والتعليم لوظيفة معلم".
وقال الناصر انه سيتم الإعلان عن هذه النتائج على موقع ديوان الخدمة المدنية الإلكتروني (www.csb.gov.jo) حال انتهاء اللجان المختصة من تدقيقها بالصورة النهائية وصدورها بشكل رسمي.
وأضاف ان الديوان قام بنشر نتائج امتحانات خاصة بدوائر أخرى على موقعه الإلكتروني، مبيناً أنه لا علاقة لهذه "النتائج بامتحان الوزارة لهذه الوظيفة وبما تناقلته بعض وسائل الإعلام الإلكترونية في نشر نتائج الامتحان".
وكان 6 آلاف مرشح للتعيين بـ"التربية" تقدموا الاثنين الماضي لامتحان تنافسي مشترك بين "التربية" والخدمة المدنية بواقع 4 أشخاص لكل شاغر، والمخصص له 20 نقطة فيما سيرشح من يجتاز الامتحان للمقابلة الشخصية بواقع ثلاثة مرشحين والمخصص لها 10 نقاط. وتضاف نقاط الامتحان والمقابلة الشخصية إلى مجموع النقاط التنافسية المعتمدة في ديوان الخدمة المدنية، بحيث يقع الاختيار على صاحب مجموع النقاط الأعلى لملء الوظيفة الشاغرة من خلال مجموع النقاط التنافسية وهي نقاط الامتحان ونقاط المقابلة الشخصية، شريطة اجتياز الامتحان التنافسي.-(بترا)

التعليق