"المهندسين" تنظم أربعة مؤتمرات العام الحالي

الطباع يعلن انطلاق أعمال أسبوع الهندسة الكهربائية الأول السبت

تم نشره في الأربعاء 20 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً

محمد الكيالي

عمان- أعلن نائب نقيب المهندسين ماجد الطباع عن انطلاق أعمال اسبوع الهندسة الكهربائية الاول في الفترة ما بين 23 و28 آب (أغسطس) الحالي في مجمع النقابات المهنية، والذي تنظمه شعبة الهندسة الكهربائية تحت شعار "عالم بلا كهرباء واتصالات!!!" برعاية وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد.
وقال الطباع في مؤتمر صحفي امس، ان النقابة ستنظم اربعة مؤتمرات خلال العام الحالي هي "الهندسة الميكانيكية الأردني الدولي الثامن، والتعدين الأردني الدولي السابع، ومؤتمر الاردن الدولي السابع للهندسة الكيميائية، والدولي الأول للهندسة الصناعية والتصنيع وهندسة النظم".
وبين ان اسبوع الهندسة الكهربائية يأتي في اطار الجهود التي تقوم بها النقابة لاطلاع اعضائها على ما يستجد في مختلف العلوم الهندسية من خلال المؤتمرات والورش والمحاضرات والايام والاسابيع العلمية.
واشار خلال المؤتمر الذي حضره رئيس الشعبة المهندس شكيب عودة الله ورئيس اللجنة التحضيرية للاسبوع المهندس هشام قطان الى مشاركة عدد من الشركات المحلية والعربية من خلال المعرض الذي سيقام الى جانب الاسبوع والزيارات الميدانية التي يتخللها.
بدوره، قال عودة الله ان الاسبوع يعد الاول من نوعه ويأتي في اطار جهود النقابة والشعبة لرفع كفاءة المهندسين "في ظل تراجع مستوى الخريجين نتيجة ضعف مخرجات التعليم الجامعي" بحسب ما قال.
ولفت الى ان الاعداد الكبيرة من المهندسين "تشكل تحديا للنقابة في تدريبهم وتوفير فرص عمل لهم"، موضحا انه يوجد في الشعبة العديد من الجمعيات التخصصية التي تعمل على رفع كفاءة المهندسين.
من جهته قال المهندس قطان ان الاسبوع سيناقش 24 محاضرة وورقة عمل وستقام خلاله ورش عمل وايام علمية مخصصة لكل لجنة.
وبين ان الاسبوع سيتناول جميع الاختصاصات المتعلقة بالكهرباء والاتصالات ضمن عدة محاور، كما ستقام على هامشه امسيتان الاولى بعنوان "عالم بلا كهرباء واتصالات!!!!"، والثانية بعنوان "إدارة الموارد الكهربائية أثناء الكوارث" في مجمع النقابات والمبنى الاستثماري التابع للنقابة.

التعليق