شكاوى من عدم التزام حافلات عمومي بالعمل داخل مجمع الكرك الجديد

تم نشره في الخميس 21 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – يشتكي سائقون وأصحاب حافلات عمومية عاملة على مختلف الخطوط الخارجية من وإلى محافظة الكرك، من عدم التزام العديد من الحافلات الأخرى بالعمل داخل المجمع الجديد الذي تم افتتاحه بداية الأسبوع الحالي.
وأكد سائقون أن العديد من الحافلات العاملة على الخطوط الخارجية التي لم يتم نقلها للمجمع تقوم بتحميل الركاب من مواقع قريبة من المجمع ونقلهم إلى العاصمة عمان وبقية المدن الأردنية، مشيرين إلى بقاء حافلاتهم بالمجمع بدون تحميل الركاب، ما يكبدها خسائر مالية كبيرة.
وطالب مدير مكتب الحافلات العاملة على خط عمان الكرك سالم النوايسة الأجهزة الرسمية بالعمل على وقف التجاوزات والاعتداءات التي تحدث مع بداية العمل بالمجمع من قبل أصحاب وسائقي حافلات تنقل الركاب من المجمع القديم إلى المجمع الجديد وحافلات عاملة على خطوط البلدات والقرى.
وأكد النوايسة أن العديد من الحافلات بالمجمع تمضي أكثر من يوم من دون أن تستطيع تحميل الركاب بسبب الاعتداءات على الخطوط التي كان من المفترض أن ينتهي فور بدء العمل بالمجمع الجديد، مشيرا إلى أن الوعود التي أطلقها المسؤولون بدءا من وزيرة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل وإدارة السير المركزية بلا جدوى ولم توقف الاعتداء على الخطوط.
وأشار إلى غياب تام لرقباء السير من المجمع وعلى مواقع تحميل الركاب في مناطق الثنية والكرك وبقية مواقع تواجد الركاب.
وأشار النوايسة إلى أن جميع الحافلات العمومية العاملة بالمجمع سوف تنتقل إلى مناطق أخرى إذا استمر الاعتداء.
وأشار صاحب الحافلة العمومية سمير الشرفاء إلى أن وعود الأجهزة المعنية بوقف الاعتداءات ذهب مع انتهاء احتفال افتتاح المجمع، لافتا الى أن غياب الشرطة وادارة السير يؤدي الى تجاوز بقية الحافلات العمومية المخالفة والباصات الخصوصية الصغيرة.
وأكد مصدر رسمي بالكرك، فضل عدم ذكر اسمه، أن عدم التزام أجهزة الشرطة بالعمل على منع الحافلات المخالفة من التواجد في مناطق تحميل الركاب هو السبب الرئيس لما يحدث.
وشدد على أن إدارة المجمع وفرت لإدارة السير مكتبا لتواجد رجال السير داخل المجمع لمراقبة الاعتداءات على الخطوط، إلا أنه ما زال مغلقا حتى الآن، ولم يتم العمل فيه.
من جهته، نفى رئيس قسم السير بالكرك المقدم محمد عدنان غياب مراقبي السير عن مناطق تواجد الحافلات، لافتا الى تواجد رجال السير في مناطق الثنية والبركة والمجمع القديم والمجمع الجديد.
وبين أن السير يتابع الاعتداءات التي تحدث ويقوم بواجبه بشكل تام حرصا على خدمة المواطنين بالمحافظة. 
وكانت وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب افتتحت السبت الماضي مجمع الحافلات العمومية الجديد في محافظة الكرك، بكلفة بلغت 4 ملايين دينار.
وأكدت شبيب أن الوزارة بصدد إعادة هيكلة الخطوط المشغلة في مختلف مناطق المملكة حتى نتمكن من وقف كافة التجاوزات بقطاع النقل العام .
وبينت ان المجمع الجديد والذي نفذ حديثا يتسع لحوالي 120 حافلة عمومية موزعة على 79 مسربا على أرض مساحتها 34 دونما.
 

hashal.adayleh@alghad.jo

hashalkarak@

التعليق