تواصل شكاوى انقطاع المياه عن مناطق وأحياء في الكرك

تم نشره في الخميس 21 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - تتواصل شكاوى سكان في مختلف المناطق بمحافظة الكرك حول استمرار انقطاع مياه الشرب عن مناطق سكناهم، رغم تأكيد إدارة المياه في الكرك توفر المياه لمعظم مناطق المحافظة.
 وأشاروا الى أن انقطاع المياه لفترة طويلة يحمل المواطنين أعباء مالية، وخصوصا مع شراء صهاريج المياه الخاصة.
وأكد علي النعيمات من سكان بلدة ذات رأس بلواء المزار الجنوبي أن المياه تصل الى المنازل بشكل متقطع منذ أربعين يوما، مما جعلهم يعتمدون بشكل أساسي على شراء صهاريج المياه من الآبار الخاصة بأسعار عالية حيث وصل سعر الصهريج الى أكثر من 40 دينارا في بعض الأحيان، مطالبا الأجهزة المعنية بالعمل على وضع حد لأزمة انقطاع المياه عن المواطنين بدون أسباب شديدة.
وأشار حسين المجالي من سكان بلدة مرود أن غالبية سكان الأحياء الجنوبية والشمالية لا تصلهم المياه بشكل دائم، لافتا الى أن الأهالي تقدموا الى الجهات المختصة في مياه الكرك بشكاوى حول انقطاع المياه دون جدوى.
ولفت الى أنه وفي كثير من الأحيان لا يستجيب المسؤلون في قسم شكاوى المواطنين الى اتصالات المواطنين، مشيرا الى أن المياه لا تصل للمنازل بنظام التوزيع المعتمد أسبوعيا.
وأكد أن المياه تكون ضعيفة للغاية أو تصل لعدة دقائق فقط، مشيرا الى أن مجموعة من أهالي وسكان المنطقة تقدموا بشكوى رسمية لمحافظ الكرك بخصوص نقص المياه.
 من جهته، أكد مدير إدارة المياه في الكرك المهندس سامر المعايطة أن انقطاع المياه عن بعض المناطق يعود الى حدوث إغلاق بخط آبار اللجون، إضافة الى تعطيل إحدى مضخات نقل المياه في منطقة آبار الغوير، مشيرا الى قيام كوادر سلطة المياه بالعمل على استبدال المضخة المعطلة بأخرى جديدة والبدء بضخ المياه الى المناطق التي تشكو نقصا وخصوصا بلدة مرود.
ولفت الى أن الإجراءات الحالية التي اتخذتها سلطة المياه في الكرك تؤدي الى وصول المياه الى المواطنين من خلال نظام التوزيع العادل وبشكل يوفر احتياجاتهم من مياه الشرب.
وكان النائب الدكتور بسام البطوش أكد خلال لقائه أول من أمس، مواطنين من بلدات لواء المزار الجنوبي أن اللواء يعاني من أزمة مائية صعبة على مدار الأعوام الماضية، ما يتطلب من وزارة المياه والري البحث عن مصادر مائية جديدة وحفر الآبار الارتوازية وربط محافظة الكرك بخط مياه الديسي.
وبين أن حصة اللواء من مياه الشرب المخصصة له من آبار الغوير لم تصل الى المواطنين بشكل كامل وأشار الى تعطل مضخة خزان توزيع المياه في منطقة المزار الجنوبي وتعطل صهاريج توزيع المياه الثلاثة المخصصة لمديرية مياه المزار الجنوبي والتباطؤ في إصلاحها منذ أكثر من أسبوعين، ما أدى الى عدم وصول المياه للمواطنين وحرمان مناطق المنشية والحارثية والمطل الغربي والأحياء السكنية المرتفعة في مناطق اللواء من مياه الشرب.

hashal.adayleh@alghad.jo

hashalkarak@

التعليق