"الدفاع المدني" تؤكد الدور التكاملي بين المدرسة والبيت لسلامة الطلبة

تم نشره في الأربعاء 20 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

عمان - أكدت المديرية العامة للدفاع المدني الدور التكاملي بين المدرسة والبيت في تحقيق المفهوم الشامل لسلامة الطلبة في درء المخاطر عنهم خلال تواجدهم بالمدرسة.
وقالت المديرية في بيان لها أمس بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد وعودة الطلبة إلى مدارسهم إن المديرية «عمّمت الإجراءات والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب أثناء تواجدهم بالمدرسة وقبل وأثناء عودهم منها بهدف الحفاظ على سلامتهم وعدم تعرضهم للحوادث والأخطار».
وشددت على أهمية دور الأسرة في متابعة أبنائهم الطلبة بخاصة الصغار لحظة ركوبهم الباص أو اصطحاب الراجلين منهم والمستجدين على وجه التحديد حتى دخولهم حرم المدرسة، وتدريبهم على العودة بالطرق الآمنة.
كما أكدت الدور الفاعل للإدارة المدرسية في تجنيب الأطفال الحوادث والأخطار خلال تواجدهم في المدرسة ومتابعتهم في أوقات الاستراحات وأثناء تواجدهم بالملاعب والساحات وأثناء دخولهم وخروجهم من وإلى المدرسة لمنع التدافع والتزاحم الأمر الذي يؤدي الى وقوع الحوادث التي قد تلحق بهم الأذى كالسقوط والاصطدام.
وطالبت المشرفين على المقاصف بضرورة توفير بيئة نظيفة وصحية للأطعمة والمشروبات الموجودة والالتزام بفترة الصلاحية المحدودة المثبتة على تلك السلع وذلك تجنباً لوقوع حوادث التسمم.
ودعت إدارات المدارس في مختلف أنحاء المملكة إلى توفير متطلبات السلامة العامة والحماية الذاتية في الوقاية من حوادث الإطفاء والإنقاذ والإسعاف مثل الطفايات اليدوية وأجهزة الإنذار الخاصة بالحالات الطارئة وتوفير مداخل ومخارج خاصة للطوارئ.-(بترا)

التعليق