وفد الجمعية يضم اختصاصات طبية ستعمل على تقديم المساعدة للطواقم الطبية العاملة في القطاع

"الإسعاف الأردنية" تثني على خدمات المستشفى الميداني الأردني بغزة

تم نشره في الجمعة 22 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

غزة  - أشاد وفد الجمعية الأردنية للإسعاف بالجهود والخدمات التي يقدمها طواقم المستشفى الميداني الاردني للاهل في قطاع غزة وبخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تواجه القطاع.
جاء ذلك خلال زيارة وفد الجمعية الاردنية للاسعاف برئاسة الدكتور ينال العجلوني الى المستشفى الميداني الاردني، حيث كان في استقبالهم قائد المستشفى غزة 31 العقيد الركن بركات العقيل ونائب مدير المستشفى المقدم الطبيب ثائر المومني.
واشار العجلوني الى ان زيارة وفد الجمعية الى قطاع غزة تأتي من اجل المساعدة للطواقم الطبية والعمل مع زملائهم بعد توزيعهم بحسب اختصاصهم،  معربا عن الاعتزاز والتقدير لجهود طواقم المستشفى الميداني الاردني وخدماته الطبية والانسانية.
واشاد الوفد بالجهود التي بذلتها وزارة الخارجية الاردنية ومركز ادارة الازمات بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية لتسهيل وصولهم الى قطاع غزة.
من جانبه استعرض قائد المستشفى الخدمات التي يقدمها المستشفى الميداني الاردني في قطاع غزة وبداية نشأة المستشفى والذي بدأ عمله في العام 2009 من اجل تقديم الخدمة الطبية والإنسانية للاهل في قطاع غزة بكل كفاءة وتميز تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.
واشار الى انه مع بدء الأحداث تم تعزيز المستشفى بالطواقم الطبية والتجهيزات والأدوية والمستلزمات الطبية بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني وبإشراف مباشر من سمو ولي العهد ومتابعة حثيثة من رئيس هيئة الأركان المشتركة والمديريات المختصة في القيادة العامة ومساهمة كافة قطاعات الشعب الأردني.
وأوضح أن الأردن من خلال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية يقوم بتسيير جسر من قوافل المساعدات الغذائية والطبية التي يتم تسليمها إلى الجمعيات الخيرية والأهلية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا من اجل توزيعها على مستحقيها وكذلك يتم تسليم المساعدات الطبية إلى وزارة الصحة الفلسطينية. واضاف إلى ان طواقم المستشفى تتعامل يوميا مع مئات المراجعين سواء بالكشف الطبي أو المخبري او بالأشعة، إضافة إلى تقديم العلاج والاستشارة الطبية كما ان طواقم المستشفى غزة 31 أجرت عددا كبيرا من العمليات الجراحية الكبرى والصغرى كما تم تقديم العلاج لعدد كبير من الجرحى الذين اصيبوا جراء العدوان على قطاع غزة.
وأوضح ان المستشفى الميداني الأردني قام بالتنسيق مع وزارة الصحة في غزة من أجل إخلاء عدد كبير من الجرحى للعلاج في المستشفيات الاردنية.
واشار الى ان المستشفى الميداني سيعمل على تنظيم ايام طبية مجانية في مناطق مختلفة من قطاع غزة من اجل الوصول بالخدمة الطبية الى من لا يستطيع الوصول الى المستشفى.
وابدى وفد جمعية الاسعاف الاردنية استعداده لمشاركة طواقم المستشفى الميداني الاردني غزة 31 في الايام الطبية المجانية التي سينظمها من اجل المساهمة في التخفيف من معاناة مرضى قطاع غزة.
وفي نهاية الزيارة قام وفد جمعية الاسعاف الاردنية في جولة لمرافق واقسام المستشفى الميداني الاردني واستمعوا الى ايجاز حول طبيعة عملها. -(بترا-أمجد الشوا)

التعليق