8000 طلب توظيف لأردنيين بمهنة "عامل وطن" في الأمانة

تم نشره في الجمعة 22 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً
  • مبنى أمانة عمان الكبرى في منطقة رأس العين بعمان- (ارشيفية)

مؤيد أبو صبيح

عمان - كشف أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي عن وجود 8000 طلب توظيف لأردنيين في مخزون الموارد البشرية في الأمانة لغايات التعيين بمهنة عامل وطن، في حين يوجد أكثر من ستة آلاف آخرين يعملون في الأمانة.
وبين بلتاجي لـ"الغد"، أن الأمانة أوقفت جميع أشكال تعيين "الوافدين" على كادرها الوظيفي، مؤكدا أن "الأردنيين تمردوا على ثقافة العيب، وأصبحوا هم من يطلب التعيين بمهنة عامل الوطن"، التي قال إنها "تحظى باحترام وتقدير داخل الأمانة".
وفي سياق متصل، تعتزم الأمانة البدء مطلع الشهر المقبل بتحويل زهاء 1000 وظيفة من المياومة إلى المقطوع، وذلك على دفعتين، على أن تسري الزيادة السنوية لـ"التحويل" اعتبارا من الحادي والثلاثين من كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وقال المدير التنفيذي للموارد البشرية في الأمانة حاتم الحنيطي لـ"الغد" إن "التحويلات ستكون استنادا إلى أسس التحويل المعمول بها في الأمانة"، مشيرا إلى أنها "لن تكون إرضائية لأي طرف، بل لجميع الموظفين المستحقين".
وأكد الحنيطي أن المخصصات المالية لعملية التحويل تلك "رصدت في موازنة العام الحالي 2014، وتأتي متماشية مع توجهات الحكومة بتثبيت عمال المياومة، خلال ثلاثة أعوام، والتي شرع العمل بها اعتبارا من العام الماضي".
وبين أن الأمانة  قامت بإجراء مقابلات مع مستحقي التحويل، "تبصرهم بحقوقهم الوظيفية، قبل وبعد التحويل، وفي حال رغب الموظف بالتحويل من عدمه، يقوم بالتوقيع على نموذج تعهد"، مشيرا إلى أن رواتب المحولين تخضع لأحكام نظام الخدمة المدنية النافذ.
وبين أن تحويلات الموظفين اعتمدت على أسس وتعليمات تحقق العدل والمساواة بينهم، كانت أقرتها الأمانة سابقا، على النحو التالي: 60 % بحسب الأقدمية في التعيين،
20 % للحاصلين على درجة البكالوريوس فأعلى، 10 % للحاصلين على درجة دبلوم شامل، 10 % للوظائف التي تحتاجها الأمانة.

moayed.abusbueih@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الزرقا (فؤاد شريف موسى العتوم)

    الاثنين 7 آذار / مارس 2016.
    اناالي خمس سنين بقدم طلبات تعين ولهسه ماطلعليش