أهم النصائح الغذائية في الثلاثين

تم نشره في الأحد 24 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً
  • المرأة في الثلاثين بحاجة إلى الخضار والفواكه ذات الألوان الداكنة للحصول على المواد المضادة للأكسدة - (أرشيفية)

عمان- الغد- جسدك لم يعد يحرق السعرات الحرارية والدهون كما في العشرين! بعد سن الثلاثين، يبدأ الجسم بفقدان كمية كبيرة من العضلات لتأتي مكانها الدهون، ما يزيد من خطورة التعرض لأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول بعد الأربعين.
ويجب على المرأة في سن الثلاثين، وفق ما جاء على أنا زهرة، تخصيص وقت لغذائك وصحتك من خلال اتباع نصائح بشكل يومي وأن لا تجعل كل اهتماماتها موزعا بين العمل والعائلة فقط، وهي كما يلي:
- حمض الفوليك للحماية من أمراض القلب: هذا النوع من الفيتامينات يساعد في تجنب تشوهات الجنين في حال الحمل. الأبحاث العلمية تثبت أيضاً أنّ حمض الفوليك يكافح أمراض القلب. الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين هي البروكولي والخضار الورقية وعصير البرتقال والحمص.
- المواد المضادة للأكسدة لصحة أفضل وبشرة أجمل: أنت بحاجة الآن إلى كل أنواع الخضار والفواكه ذات الألوان الداكنة للحصول على كمية أكبر من المواد المضادة للأكسدة. هذه المواد تساعد في مكافحة أمراض السرطان وتمنح بشرتك نضارة لا مثيل لها.
- الحديد لمكافحة التعب: الخمول والتعب من المشاكل التي تواجهينها في هذا العمر، خصوصاً إذا كنت تحاولين الوفيق بين عملك ومنزلك وأطفالك. الحديد من المعادن الأساسية التي توفر لك الطاقة اللازمة، لذا ركزي على الأطعمة التي تحويه كاللحوم الحمراء والخضار الورقية والبقوليات والفواكه المجففة.
- "الهابي ميل" من حين الى آخر: لا مانع من طلب وجبة "الهابي ميل" إذا كنت ترغبين في تناول إحدى الوجبات السريعة مع عائلتك. هذه الوجبة تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية والدهون من تلك العادية وبالتالي هي الأفضل لك.
- وجبات متوازنة في اليوم: حافظي على الوجبات الرئيسة الثلاث وتناولي وجبتين خفيفتين في اليوم من أجل الحفاظ على معدّل عال لحرق السعرات الحرارية في جسمك. اختاري النشويات الكاملة كالخبز الأسمر والأرز الأسمر مع اللحوم المشوية وصحن من الخضار وكوب من اللبن خلال الوجبات الرئيسية واجعلي الوجبات الخفيفة مليئة بالفواكه والمكسرات.
- الرياضة للحفاظ على الكتلة العضلية: ممارسة الرياضة ولو لـ 15 دقيقة في اليوم ستحمي كتلتك العضلية من الإنهيار. حمل الدامبل والمشي واليوغا من أكثر الرياضات المفيدة لك.

التعليق