"الأولمبي" يضع اللمسات الأخيرة قبل مواجهتي الإمارات والهند

تم نشره في الاثنين 25 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً
  • المنتخب الاولمبي لكرة القدم - (الغد)

محمد عمّار

عمان- يرفع المنتخب الأولمبي لكرة القدم من تحضيراته للمشاركة في دورة الالعاب الآسيوية "الآسياد"، والتي ستقام في كوريا الجنوبية اعتبارا من 14 ايلول (سبتمبر) المقبل، عندما يلتقي منتخب اوزبكستان في لقاء مقرر يوم السبت المقبل، تحضيرا لمواجهة المنتخبين الاماراتي والهندي، في سعيه للوصول الى الدور الثاني للبطولة.
عوائق تحضيرية

يظهر جليا أن المنتخب الأولمبي لم يتجمع منذ انطلاق بطولة كأس الأردن - المناصير، والتي تختتم مباريات دورها الاول يوم
غد الثلاثاء، حيث ينتظر أن يستدعي المدير الفني للمنتخب الأولمبي اللاعبين الذين سيغادر بهم الى كوريا الجنوبية للمشاركة بالبطولة، بعد ان اعتذرت اكثر الاندية عن عدم السماح للاعبيها بمشاركة المنتخب الأولمبي في البطولة، خصوصا وأن بعضها اعتبر ان البطولة ليست ضمن البطولات الرسمية، فيما تذرع البعض الاخر بتنسيب بعض اللاعبين الذين هم في الاصل من الصف الثاني في المنتخب.
غياب الأعمدة
يظهر جليا ان اعمدة الفريق المتواجدين مع فريق الوحدات في الاصل والذين سيغادرون الى الامارات يوم غد الثلاثاء، ستطيح بامال المدير الفني جمال ابو عابد لتحقيق نتائج طيبة، ومن المتوقع غياب خماسي الوحدات رجائي عايد، فراس شلباية، منذر رجا، صالح راتب، بهاء فيصل، الى جانب عدم وضوح الرؤية حول لاعبي الرمثا احسان حداد ومحمود الحوراني ولاعب شباب الأردن احمد العيساوي وحارس الفيصلي نورالدين بني عطية.
الوحدات ارسل الموافقة على تفريغ اللاعبين حسام ابو سعدة وسمير رجا ومحمد أبو نبهان وليث البشتاوي (غير مستدعى في الاصل للمنتخب)، فيما تأكد موافقة نادي الجزيرة على تفريغ لاعبيه مهند خيرالله وعامر أبو هضيب وعمر مناصرة، فيما يواصل اللاعبون المحترفون تغيبهم بسبب عدم موافقة انديتهم، حيث يغيب عمر خليل (الطائي السعودي) ويوسف رائد (النفط العراقي)، فيما سيصل يوم 7 من الشهر المقبل لاعب القادسية السعودي احمد سريوة للانضمام للمنتخب قبل السفر الى كوريا الجنوبية يوم 10 ايلول (سبتمبر) المقبل، بحسب الوعد من اداريي فريق القادسية.
ويواصل الاتحاد كرة القدم التنسيق مع اللجنة الأولمبية بخصوص اضافة لاعب المنتخب منذر رجا الى قائمة المنتخب، فيما لم توافق بعد اللجنة المنظمة على عملية استبدال اللاعبين، وهذا سيضع الجهاز الفني امام معضلة في قلب الدفاع في حال غياب رائد يوسف.
معسكر داخلي
من المتوقع ان يقيم المنتخب الأولمبي معسكرا داخليا قبل السفر الى كوريا الجنوبية، وذلك بعد لقاء اوزبكستان المقرر اواخر الشهر الحالي، وينتظر ان تتم الاتصالات مع اندية المحترفين لاقامة 3 مباريات ودية قبل السفر.
معسكر الإمارات
وكان المنتخب الاماراتي اختتم مؤخرا معسكره التدريبي في المانيا، خاض خلاله سلسلة من المباريات الودية التحضيرية، وبحسب الصحف الاماراتية، فان منتخبها سيغادر الى الصين لاقامة معسكر تدريبي هناك قبل السفر الى كوريا للمشاركة في الآسياد، خصوصا وأن المنتخب الاماراتي يضم في صفوفه مواليد 1991 الى جانب 3 لاعبين من الفريق الاول حسب الصحف الاماراتية.
ويواصل المنتخب الهندي معسكره التدريبي في تشيكا، قبل السفر الى الصين ايضا لاقامة معسكره هناك.
التشكيلة المتوقعة للمنتخب
بحسب الأسماء التبقية من لاعبي المنتخب، فانه من المنتظر ان يتكون المنتخب من اللاعبين احمد سريوة، محمد ابو نبهان، ليث البشتاوي، حسام أبو سعدة، عاصم القضاة، مهند خيرالله، عمر مناصرة، نور الدين عطية، براء مرعي، علي ياسر، ورشيد رفيد، فادي عوض، محمود مرضي، احمد العيساوي، محمد علان، يزن ثلجي، اسامة العمري، معاذ محمود، احسان حداد، بلال الداود.
قرعة البطولة
وكانت القرعة قد جرت الاسبوع الماضي، حيث وقع منتخب السعودية في المجموعة الاولى الى جانب كوريا الجنوبية ولاوس وماليزيا، فيما ضمت الثانية منتخبات أوزبكستان وهونغ كونغ وبنغلادش وأفغانستان، وضمت الثالثة عُمان وفلسطين وسنغافورة وطاجكستان، وضمت الرابعة العراق والكويت واليابان ونيبال، وضمت الخامسة تايلند وجزر المالديف وتيمور وأندونيسيا، والسادسة ضمت منتخبات كوريا الشمالية والصين وباكستان، فيما ضمت المجموعة الثامنة منتخبات إيران وفيتنام وقيرغزستان، حيث تجيز التعليمات مشاركة 3 لاعبين تتجاوز اعمارهم 23 سنة.

التعليق