منصور يؤكد أهمية عقد دورات تدريب لمدربي حراس المرمى

تم نشره في الاثنين 25 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً
  • صورة تذكارية للمشاركين في دورة مدربي حراس المرمى أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان-الغد- أكد عضو الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم سمير منصور، أهمية عقد دورات تدريب لمدربي حراس المرمى، للنهوض بمستوى حراس المرمى في الأردن.
جاء حديث منصور خلال افتتاح أعمال دورة المدربين الدولية لحراس المرمى لأندية المحترفين والأولى ومدربي المنتخبات الوطنية، والتي تستمر حتى 28 آب (اغسطس) الحالي، وتقام في مقر الاتحاد بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بإشراف المحاضر الدولي العُماني هارون بني عامر ومساعده المحاضر الآسيوي خلدون ارشيدات، وبمشاركة 33 مدربا محليا وعربيا وحضور المدير الفني في مكتب تطوير فيفا نهاد صوقار والمدير الفني لمراكز الواعدين خالد عوض.
وقال سمير منصور إن اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، يحرص على إقامة الدورات التدريبية كافة للنهوض بمستوى لعبة كرة القدم في الأردن على جميع المستويات وخاصة جانب حراس المرمى، الذي يعد الأساس لنجاح أي فريق، فالحارس الجيد يجلب لفريقه النجاح، ومقولة “الحارس نصف الفريق” لم تأت من فراغ بل أحيانا يكون الحارس هو الفريق كله في حال جلب لفريقه الفوز.
وأضاف أن حارس المرمى تقع على عاتقه أصعب المهام خلال المباريات، وهو أهم عنصر من عناصر نجاح كرة القدم، لذلك حرص اتحاد كرة القدم على إقامة هذه الدورة التي لن تكون الأولى بل ستكون هناك دورات مماثلة لمدربي حراس المرمى والمديرين الفنيين لتطوير لعبة كرة القدم في الأردن ومنها الجانب التدريبي الذي يعد أساس أي فريق ناجح.
ومن جانبه، تمنى مدير الدائرة الفنية أحمد قطيشات للمشاركين الاستفادة من خبرات المحاضر العماني في الدورة، وأكد أهمية التواصل بين المدربين قبل وأثناء وبعد الدورة لتبادل الخبرات ومناقشة كل ما هو جديد في عالم التدريب.
وأكد قطيشات أن اتحاد كرة القدم حرص على مشاركة أكبر عدد ممكن من المدربين وترك أبواب الدورة مفتوحة لمشاركة الجميع؛ حيث شارك في الدورة مندوب من قوات الدرك وعدد من المدربين الفنيين.
وقدم المحاضر الدولي عامر بني عامر شكر الاتحاد الدولي لكرة القدم على اختياره للإشراف على هذه الدورة، مؤكدا سعادته على مشاركة هذا العدد الكبير من المدربين، وهو ما لم يحصل من قبل، وهذا يدل على مدى تطور كرة القدم في الأردن بفضل حرص اتحاد الكرة برئاسة سمو الأمير علي على تطوير لعبة كرة القدم في الأردن.
وأكد المدير الفني في مكتب تطوير فيفا نهاد صوقار، أن حارس المرمى يعد الأساس في نجاح أي فريق في لعبة كرة القدم، كما أكد أنه قام بمتابعة مباريات الفئات العمرية ووجد تطورا كبيرا في أداء حراس المرمى في تلك الفرق، ما يدل على أن حراسة المرمى على الطريق الصحيح في الأردن.
وحسب مقرر الدورة علي شهاب، فإن المشاركين في الدورة هم: خلدون ارشيدات، عمر الكسواني، سلطان الشديفات، سلامة عيد، أحمد عبيدات، نسيم الدويكات، وسام حزين، علي محمود، هيثم حرز الله، محمد شلار، عثمان برهومة، خالد عبدالفتاح، نشأت العباسي، خالد البكار، فهد الصالح، كامل جعارة، جهاد الغدير، مازن عبيد، محمد عيسى، محمد الخلايلة، رائد الجبور، منال المناصرة، عبدالرؤوف الكتة، يوسف خاطر، اكرم السطري، محمود الجراح، أحمد الخزاعلة، سمير رحال، سمير مولود، معتز الريشة، وليد ميخائيل، محمد السعود، عبدالكريم “العراق”.

التعليق