السفير السعودي يزور "الغد"

تم نشره في الاثنين 25 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً
  • رئيسة التحرير جمانة غنيمات خلال استقبالها السفير السعودي سامي الصالح أمس- (تصوير: ساهر قدارة)

عمان-الغد- قام سفير المملكة العربية السعودية، في عمان، الدكتور سامي الصالح أمس، بزيارة إلى "الغد"، التقى خلالها رئيس التحرير المسؤول الزميلة جمانة غنيمات.
وأشاد السفير السعودي بالعلاقات الثنائية والتاريخية، التي تربط المملكة العربية السعودية بالمملكة الأردنية الهاشمية، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز،
حفظهما الله.
وأكد السفير الصالح أهمية ومتانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، وضرورة تطويرها، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، مشيرا إلى زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الأخيرة إلى الرياض، والتي تكللت بالنجاح، وفتحت آفاقا جديدة وواسعة، من التعاون بين البلدين.
وأشار السفير إلى أن المملكة العربية السعودية دفعت 80 % من حصتها في المنحة الخليجية للأردن، علما بأن حصة المملكة العربية السعودية تبلغ 1.25 مليار دولار.
كما نوه السفير إلى المنحة السعودية الخاصة بتأهيل طريق العمري - الأزرق.
ويشمل المشروع إعادة تأهيل الطريق على مرحلتين بطول 55 كيلومترا، لكل مرحلة، ليصبح بأربعة مسارب وجزيرة وسطية بحسب المواصفات الدولية إضافة إلى انارة كاملة.
من ناحيتها، أكدت الزميلة غنيمات على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، معتبرة المملكة العربية السعودية عمقا استراتيجيا كبيرا للأردن.

التعليق