"زامبيا" فرص استثمارية واعدة للأردنيين

تم نشره في الاثنين 25 آب / أغسطس 2014. 02:04 مـساءً
  • تعبيرية

عمان– بدأت جمهورية زامبيا الاتصال مع عدد من المنتجين الأردنيين العاملين في مجال التقنيات الزراعية، وخصوصا الأسمدة، لاطلاعهم على الفرص التصديرية، في ظل افتقار الجمهورية لهذه التقنيات.

وبين القنصل الفخري المعتمد لجمهورية زامبيا في عمان يوسف العزيزي، إن الاقتصاد الزامبي المعتمد على الزراعة بعد انتاج النحاس، إلا انه يفتقر إلى التقنيات الزراعية، خصوصا في مجال الأسمدة.

وذكر أن جمهورية زامبيا في جنوب إفريقيا تعتبر واعدة بالنسبة للمنتجات الأردنية خصوصا، الادوية والسياحة الدينية والإنشاءات.

وقال العزيزي إن المنتجات الدوائية والزراعية الأردنية حققت نتائج إيجابية في زامبيا، مشيرا إلى أن عددا من تلك الشركات بدأت بتوقيع عقود تصدير منتجاتها إلى هناك مستفيدة من النمو الاقتصادي الذي تشهده تلك الدولة البالغ عدد سكانها حوالي 14 مليون نسمة.

وحث العزيزي الشركات العاملة في مجال السياحة الدينية دخول السوق الزامبي نظرا لتعطش الطوائف الكاثوليكية في تلك البلاد لزيارة الأماكن المقدسة بالمملكة، مبينا ان مسؤولين زامبيين زاروا المنطقة اخيرا وابدوا رغبة بتنظيم رحلات دينية الى تلك المواقع, فضلا عن نجاح عدد من المستثمرين الاردنيين المختصين في قطاع البناء والمقاولات بتوسع اعمالهم وازدهارها.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »رقم القنصل و/أو ؤقم القنصليه (طارق حداد)

    الاثنين 25 آب / أغسطس 2014.
    هل من الممكن تزويدنا برقم و موقع القنصل الفخري المعتمد لجمهورية زامبيا في عمان يوسف العزيزي، موقع و رقم القنصلية ائا أمكن دلك. ِ شكرا جزيلا.