أسبوع تحضيري لطلبة الجامعة الألمانية الأردنية الملتحقين بالجامعات الألمانية

تم نشره في الثلاثاء 26 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً

عمان- نظمت الجامعة الألمانية الأردنية أسبوعا تحضيرياً للطلبة المرشحين للسفر الى ألمانيا خلال الفصل الدراسي المقبل لاستكمال سنتهم الدراسية الرابعة والتدريب العملي في الجامعات والمصانع والشركات الألمانية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور نظير أبوعبيد خلال لقائه الطلبة “إن السنة الدراسية الرابعة تعد من السنوات المهمة التي تشكل تحديا خاصا للطلبة وأولياء أمورهم وللجامعة لما لها من أهمية في صقل شخصياتهم وتطوير خبراتهم”.
وأضاف أن طلبة الجامعة هم خير سفراء لبلدهم وثقافتهم وحضارتهم العربية، داعيهم الى استثمار وجودهم في ألمانيا لتحقيق مزيد من قصص النجاح للشباب الأردني.
من جانبها، قالت نائب السفير الألماني في عمان الدكتورة آينس قيزنر “إن السفارة الألمانية تتطلع إلى تعزيز علاقاتها مع الجامعة وتسهيل عملية حصول الطلبة على تأشيرات السفر وإيجاد حلول مناسبة للمشاكل التي قد تواجههم”.
وأكدت مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الدكتورة دورثيا يشت، أن الهدف من هذا التدريب هو تحضير الطلبة بشكل جيد للسفر الى المانيا؛ حيث تم تدريبهم وتعريفهم بالثقافة الألمانية والعمل الأكاديمي في الجامعات الألمانية، اضافة الى تدريبهم على كيفية إيجاد فرص تدريبية مميزة من خلال تقديم الأوراق الصحيحة وكتابة السيرة الذاتية وتقديم طلبات عمل رسمية.
وفي السياق ذاته، قدمت الطالبتان أسيل الناصر وسلوه أبوالهيجاء إيجازاً حول تجربتهما في ألمانيا ودعتا الطلبة الى ضرورة التواصل مع الجامعة لتقديم النصح والإرشاد في حالة وجود أي معوقات وإلى ضرورة الالتزام والجدية والتحضير الجيد لضمان تحصيل دراسي وعملي ناجح.

التعليق