الأميرة منى الحسين تكرم 48 مركزا صحيا حصلت على "الاعتمادية"

تم نشره في الثلاثاء 26 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً
  • سمو الأميرة منى الحسين خلال حفل تكريم مراكز صحية حصلت على الاعتمادية من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية - (بترا)

عمان - كرمت سمو الأميرة منى الحسين ووزير الصحة الدكتور علي حياصات ومديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بيث بيج أمس 48 مركزا صحيا حصلوا على الاعتمادية من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية لتطبيقها أعلى المعايير الدولية.
وقال حياصات خلال حفل التكريم ان الأردن يمضي بخطى على صعيد تعزيز الالتزام الرسمي التام بالاعتمادية طريقا للارتقاء بالخدمات الصحية وتطويرها وتحقيق سلامة المرضى ورضاهم عن تلك الخدمات المقدمة لهم عبر تطبيق معايير الجودة.
واكد ان الجودة في القطاع الصحي تقع على سلم اولويات الحكومة، اذ اصبح الاعتماد مطلبا وتضمنت الاجندة الوطنية في محور الرفاه الاجتماعي التركيز على وضع المؤشرات الخاصة بتأهيل المستشفيات والمراكز الصحية للحصول على الاعتمادية ورصد الموازنات المالية لها فضلا عن توصيات لجنة الحوار الاقتصادي التي اكدت ضرورة تسهيل لاجراءات للحصول على شهادة الاعتماد الدولية وتقديم الدعم لتحقيقها.
وقال مدير مشروع دعم النظم الصحية الثاني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الدكتور صبري حمزة ان "المشروع وخلال السنوات الأربع الماضية قام بالتعاون مع وزارة الصحة بتهيئة 120 مركزا صحيا للحصول على الاعتمادية بإتباع منهجية التعاونيات لتحسين الجودة".
من جهتها، عبرت بيج عن إعجابها بالتعاون بين مشروع دعم النظم الصحية الثاني ووزار ة الصحة، وقدرتها على الارتقاء بمعايير الخدمات الصحية ومساعدة هذه المراكز في الحصول على الاعتمادية لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية في الأردن.
واكدت المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية سلمى الجاعوني ان الحصول على الاعتماد ليس مهما بحد ذاته، اذ ان التحدي الاكبر امام تلك المراكز هو كيفية المحافظة على معايير الامتثال واستمرارية تقديم الرعاية الصحية بجودة عالية وتعميم التجربة على باقي المراكز الصحية والاستفادة من الخبرات المتوفرة.-(بترا)

التعليق