دي ماريا إلى مانشستر يونايتد بصفقة قياسية

تم نشره في الاثنين 25 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 26 آب / أغسطس 2014. 11:28 صباحاً
  • الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (ارشيفية)

لندن- وصل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى مطار مدينة مانشستر، للإنضمام رسميا لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة ستبلغ قيمتها 80 مليون يورو، إضافةً إلى 15 مليون يورو كحوافز.

وسيتم الإعلان رسميا عن صفقة انتقال دي ماريا إلى فريق مانشستر يونايتد، بعد خضوع اللاعب للفحوص الطبية، وسيحصل دي ماريا الذي تألق في نهائيات مونديال 2014 بالبرازيل، مع منتخب بلاده على 8 ملايين يورو كراتب سنوي.

وحطمت صفقة انتقال دي ماريا عدة أرقام قياسية في آن واحد، فقد أصبحت أكبر صفقة يحصل عليها الفريق الملكي من بيع أي لاعب على مدار تاريخه، إضافة إلى أنه أكبر قيمة يدفعها "الشياطين الحمر" من أجل التعاقد مع لاعب.

كما أن صفقة انتقال دي ماريا ستكون الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، لتحطم الرقم السابق لصفقة إنتقال الإسباني فرناندو توريس من ليفربول إلى تشيلسي عام 2011 مقابل 50 مليون جنيه استرليني.

وتجاوز ريال مدريد ببيع دي ماريا المبلغ الذي حصل عليه الموسم الماضي من صفقة بيع مسعود أوزيل لأرسنال بقيمة 45 مليون يورو، إضافة إلى تجاوزه قيمة أكبر صفقة في تاريخ الدوري الإسباني والتي تمثلت في انتقال البرتغالي لويس فيغو من برشلونة إلى ريال مدريد، والكولومبي راداميل فالكاو من أتليتكو مدريد إلى موناكو مقابل 60 مليون، وحسم الفريق الإنجليزي صفقة دي ماريا بعد أن تنافس مع باريس سان جيرمان حامل لقب بطل الدوري الفرنسي.

فقد توصل باريس سان جيرمان خلال الفترة الماضية إلى اتفاق مبدئي مع ريال مدريد على ضم اللاعب على سبيل الإعارة، مع إمكانية ضم بشكل نهائي في الموسم المقبل.-(وكالات)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ديمريا (ياسر)

    الأربعاء 27 آب / أغسطس 2014.
    الف مبروك لعشاق المان يونايتد بعد صفقه مدويه من الريال مدريد