"تنظيم قطاع الطاقة والمعادن" تدعو لاستخدام الأنظمة الكهروشمسية لتوليد كهرباء المنازل

تم نشره في الأربعاء 27 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً
  • خلايا شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية - (أرشيفية)

 

عمان- دعت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، وبتمويل من مشروع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للتحفيز في مجالات المياه والطاقة والبيئة، المواطنين للتعرف على مزايا الأنظمة الكهروشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية للمنازل والقوانين والتشريعات الناظمة لعملية الحصول على هذه الأنظمة وتركيبها للقطاع السكني.
ولهذه الغاية قامت الهيئة باستحداث موقع الكتروني للطاقة المتجددة “توليد الطاقة الكهروشمسية للمنازل” وتفعيل قنوات التواصل الإجتماعي الخاصة بالهيئة، بالإضافة إلى دعوة عدد من المهتمين للتعرف على مزايا النظام ولقاء المختصيين في هذا المجال. وتقوم الهيئة بتفيذ فعاليا هذه الحملة التي إطلق عليها اسم شمسي مصدر كهربتي بالتعاون مع مؤسسسة أبو محجوب.
إن الهدف الرئيسي للحملة هو تشجيع أصحاب المنازل التي تستهلك أكثر من 600 كيلو واط/ ساعة شهرياً من الكهرباء (قيمة فاتورة الكهرباء تفوق ال 50 دينار أردني) على تركيب أنظمة خلايا كهروشمسية لتوليد الكهرباء، وبالتالي توفير ما قد يصل إلى 80 بالمئة من فواتير استهلاكهم أو يزيد.
كما تشتمل الحملة على ورشة تدريب على وسائل التواصل الاجتماعي لموظفي الهيئة وفريق مؤسسة أبو محجوب ليقوموا ببث رسائل الحملة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة ومؤسسة أبو محجوب على الفيسبوك وتويتر.
وتتضمن الحملة عقد فعاليتين يتم خلالهما دعوة أصحاب المنازل الذين قاموا بتركيب النظام ولمسوا الفرق في قيمة فواتيرهم من جهة للقاء مع الفئة المستهدفة وممثلي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن. كما سيتم عرض فيلم قصير معد خصيصاً للحملة للتعريف بفوائد ومزايا أنظمة تحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء في المنازل ويعرض الفيلم مقابلات مع رواد تركيب هذه الأنظمة في منازلهم.
وستقام الفعاليات يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين لـ 26/8 و 27/8 في النادي الأرثوذكسي – قاعة فرح تماري في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.
كما وسيتم دعوة 50 شخصا من المهتمين بموضوع الحملة ولديهم الرغبة في تركيب هذه الأنظمة لزيارة منازل بعض الذين قاموا بالتركيب فعلاً للإطلاع على تجربتهم ورأيهم بواقع 25 شخصا لكل زيارة.
كما وأن جمعية “الشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة” شريك بالحملة قد تطوعت بتوفير المعلومات الفنية المطلوبة وتقديم خصم خاص بقيمة 5 بالمئة من كلفة المشاريع لمن يقدمون طلبات التنفيذ خلال مدة الحملة.
وسيتم السحب على جائزة بمبلغ 500 دينار نقداً مقدمة من شركة “تمكين للتأجير التمويلي “ للذين يتقدمون بطلبات تركيب الأنظمة الكهروشمسية خلال فترة الحملة.-(بترا)

التعليق