الناصر: الفترة المقبلة ستشهد تحسنا ملحوظا بتوزيع المياه

تم نشره في الأربعاء 27 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - دعا وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر، المؤسسات والشركات والمصانع للاستفادة من نواتج الصناعات المختلفة، بما ينعكس على البيئة إيجابيا ويوفر فرص عمل، عبر التركيز على الاستثمار في العامل البشري الذي هو عماد التنمية وأساسها وهدفها.
جاء ذلك خلال جولة له على مناطق الرصيفة أمس، بحضور النواب قصي الدميسي ومحمد الظهراوي وردينة العطي، ومتصرف اللواء حجازي عساف ومدير شرطة المدينة العقيد محمد المرازيق ورئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور ومدير عام شركة البيبسي نضال حمام ومدير المياه وأعيان من المنطقة ووجهائها.
وتحدث وزير المياه والري خلال زيارة لشركة البيبسي عن وحدة التناضح العكسي الاهتزازية الجديدة، التي توفر أكثر من 300م3 يوميا، وفق نوعيات تناسب مختلف الزراعات غير المقيدة، كالخضراوات التي تؤكل نية وكذلك الأشجار المثمرة، ويمكن استخدامها للأغراض المختلفة وتوفير الكميات نفسها من المياه المستهلكة من مياه الشرب.
ونبه الناصر إلى أن المؤسسات الناجحة، تعمل على الحفاظ على البيئة وتنمية المجتمع المحلي وإحداث بيئة آمنة، بخلق واقع تشغيلي متميز. وطالب بإيجاد حلول للاستفادة من كميات المياه المعالجة في مشاريع بيئية تنموية داخل المدينة، كالمتنزه الوطني، بما يخلق متنفسا مريحا للأهالي، أو عمل مظلة امام الشركة ليتم الاستفادة منها في الأغراض الأخرى غير الشرب.
وأشار الوزير الى أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنا ملحوظا بتوزيع المياه ومعالجة الشبكات، وكافة مشكلات الصرف الصحي، بعد استكمال المشاريع المنفذة في اللواء.
من ناحيته، أكد حمام ان شركة البيبسي تسعى للاستفادة من الماء وعدم الحاق الضرر بالبيئة، وخلق بيئة مناسبة والالتفات للفئات المحرومة.

التعليق