"النواب" يناقش "استقلال القضاء" اليوم

تم نشره في الثلاثاء 26 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- يشرع مجلس النواب صباح اليوم بمناقشة مشروع قانون استقلال القضاء، فيما يحيل مشروع قانون معدل لقانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة.
ويتعين على النواب خلال الجلسة النظر في الكتب العائدة من مجلس الأعيان، والتي تتضمن مشروع قانون الأحداث، ومشروع قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص، ومشروع قانون الاستثمار.
وكان مجلس الأعيان أعاد للنواب القوانين الثلاثة كحزمة واحدة، ضمن سلسلة قوانين أعادها أيضا في وقت سابق، فيما يفترض بمجلس النواب أن يحيل القوانين الخلافية الى لجانه المختصة، وفي حال أصرت تلك اللجان ومن ثم مجلس النواب على وجهات نظرهم، تعاد القوانين «للأعيان» ليقول رأيه، وإذا استمر الخلاف بين الطرفين تعقد جلسة مشتركة بين غرفتي التشريع لفض الخلاف.
الى ذلك وجه النائب سمير عويس سؤالا لرئيس الوزراء عبد الله النسور حول قانون المساءلة الطبية، وسؤالا آخر لوزير الصحة يتعلق بمرض «تجرثم الدم»، فيما تساءل أيضا عن سبب عدم قيام الحكومة بإنجاز قانون المساءلة الطبية، مطالبا بتزويده بإيجابيات وسلبيات القانون من وجهة نظر الحكومة، كما طلب تزويده بعدد حالات الإصابة بتجرثم الدم في كل من مستشفيي الملك المؤسس والأميرة بسمة في مدينة إربد خلال الأعوام الخمسة الأخيرة.

التعليق