مشعل يشيد بالدعم الرسمي والشعبي الأردني لغزة

تم نشره في الجمعة 29 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً
  • جانب من احتفال الحركه الإسلامية في عمان بانتصار غزة أمس -(تصوير: محمد أبو غوش)

هديل غبّون

عمان - حيّا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل الشعب الأردني، واصفا إياه بـ"أنه توأم الروح" في كلمة مسجلة بثت في مهرجان الحركة الإسلامية أمس، احتفاء بالمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما دعا المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد السلطات المصرية لفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين.
واحتشد المشاركون في المهرجان في الساحة المقابلة لمؤسسة النقل العام في طبربور، ورفعت الأعلام الأردنية والفلسطينية وأعلام حركة حماس، فيما لوحظ رفع علم لتركيا.
وتخللت المهرجان عدة فقرات احتفالية وأهازيج شعبية، وفصلت لجان التنظيم في المهرجان بين المقاعد المخصصة لجلوس قيادات الحركة الإسلامية والحضور، بسياج امتد حول محيط المنصة، وسط إجراءات تنظيمية مشددة على حركة الدخول والخروج من المهرجان حسبما رصدت "الغد"، بما في ذلك حركة الصحفيين، واستخدم القائمون على المهرجان، تقنيات صوتية ومتلفزة متطورة، من بينها استخدام شاشة عرض عملاقة اعتلت المنصة (فيديو وول) وتقنية التصوير المتحرك (جيمي جيب) للمرة الأولى.
وأثنى مشعل في كلمته المسجلة على الدور الرسمي والشعبي للأردن خلال الحرب الإسرائيلية على غزة، لافتا إلى أن الأردنيين والحركة الإسلامية قادا حراكا شعبيا مميزا.
ووصف الشعب الأردني بـ"الذكي" و"توأم الروح"، مثنيا على حملات الدعم المالي السخي لغزة، وقال: "أثبث الأردن أنه أغنى البلاد بتفاعل شعبه". وأضاف "كنا ندرك قبل 30 عاما عندما تأسست حركة حماس أننا سننتصر، أما الآن فالرؤية أوضح وأكبر فهي معركة الحق والعدالة".
ورأى مشعل أن "التحربة الجهادية في غزة كانت الأفضل، لما فيها من إعداد وجهاد واعتدال في الفكر والسياسة وانفتاح على الأمة والمحيط، وبذلك تقدم النموذج الناجح الذي يليق بالأمة والقضية وإنسانيتها".
وهنأ الشيخ طراد الفايز بانتصار غزة ممثلا عن الشخصيات الوطنية، وشهد المهرجان هتافات ممجدة بالمقاومة الفلسطينية وبحركة حماس، وبقيادييها محمد الضيف وأبو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب القسام.
وحضر المهرجان المراقب العام، ونائبه زكي بني ارشيد، وأمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي الجديد محمد الزيود، والدكتور محمد أبو فارس ونائب الأمين العام للحزب المهندس علي أبو السكر، فيما لم يلاحظ وجود عدد من قيادات تيار الحمائم في المهرجان.

hadeel.ghabboun@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مهرجان غزة (محمود)

    السبت 30 آب / أغسطس 2014.
    الله يحمي الشعبين ويصيروا احسن شعوب الارض. يا رب