توقع انخفاض معدلات القبول في الكليات الطبية

تم نشره في الأحد 31 آب / أغسطس 2014. 12:00 صباحاً

تيسير النعيمات

عمان – توقع مصدر رفيع المستوى في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تنخفض الحدود الدنيا لمعدلات القبول الجامعي في الكليات الطبية بمقدار علامة إلى 1.5 علامة مقارنة مع معدلات القبول للعام الماضي.
ورجّح المصدر في تصريح لـ"الغد" أمس، أن تعلن "البحث العلمي" نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع المقبل قائمة القبول الموحد للعام الدراسي المقبل.
وكان مجلس التعليم العالي قرر قبل نحو أسبوعين توفير 27600 مقعد جامعي لمرحلة البكالوريوس، في الجامعات الرسمية التسع للعام الدراسي المقبل ضمن قائمة القبول الموحد.
وبلغ العدد النهائي للطلبات المقدمة إلى وحدة تنسيق القبول الموحد، من أجل الحصول على مقعد جامعي لدرجة البكالوريوس للعام الدراسي المقبل في الجامعات الرسمية، 36650 طلبا، تشمل الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام، وناجحين في الأعوام السابقة، وطلبة من حملة شهادة (التوجيهي) غير الأردني.
وباشرت وحدة تنسيق القبول الموحد، عقب انتهاء مدة تقديم الطلبات الأربعاء قبل الماضي، عملية تدقيق الطلبات، ما قد يخفض المجموع النهائي له.
 وأجرت الوحدة الأسبوع الماضي امتحان مفاضلة بين 105 طلاب أردنيين من الحاصلين على معدلات متساوية من حاملي شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية.

التعليق