إدارة التأمين تباشر عملها رسميا داخل مبنى "الصناعة والتجارة"

تم نشره في الأحد 31 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

عمان -الغد- باشرت إدارة التأمين عملها رسميا داخل مبنى وزارة الصناعة والتجارة والتموين، وذلك بعد قرار دمجها بالوزارة في إطار خطة إعادة هيكلة القطاع العام بما يعزز دورها في خدمة المواطنين وتسهيل الإجراءات واختصارها.
وأوضحت الوزارة أن إدارة التأمين استكملت عملية انتقالها الى مبنى الوزارة بعد إلغاء هيئة التأمين ودمجها في "الصناعة والتجارة" والذي أخذ بعض الوقت لما تتطلبه عملية ترحيل معدات ووثائق الهيئة سابقا الى الإدارة الجديدة للتأمين، إضافة الى توفير الخدمات الفنية اللازمة لتأدية عملها من خطوط هاتف وأجهزة حاسوب وإنترنت وغيرها.
وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس، إن إدارة التأمين التي تم استحداثها في وزارة الصناعة والتجارة والتموين تضم عددا من المديريات المختلفة والمتخصصة في أعمال الرقابة على قطاع التأمين في المملكة؛ حيث إن المهام التي كانت تقوم بها هيئة التأمين الملغاة انتقلت بالكامل الى هذه الإدارة داخل الوزارة.
وأكدت الوزارة أنه سيتم تعزيز تلك المهام بما يخدم الأطراف كافة ذات العلاقة من مواطنين وشركات ويحقق الصالح العام ويضمن تقديم خدمات تأمينية بجودة عالية ومتطورة والعمل على معالجة شكاوى المؤمن لهم بكفاءة عالية وحل نزاعات التأمين من خلال لجنة مشكلة لهذه الغاية. وأشارت الوزراة الى أنها تستقبل ومن خلال إدارة التأمين شكاوى وملاحظات واقتراحات المؤمن لهم من خلال مختلف قنوات الاتصال الهاتفية والالكترونية بما في ذلك قنوات التواصل الاجتماعي التي تتعامل بها الوزارة وتشمل كخطوة أولى صفحة الوزارة على "فيسبوك" التي أطلقت قبل أشهر عدة.
وأوضحت الوزارة أنها تستقبل استفسارات وملاحظات وشكاوى المؤمن لهم يوميا من خلال مكاتب إدارة التأمين داخل مبنى الوزارة وعلى هواتف شكاوى إدارة التأمين في الوزارة (5656327 /5656328/5656329 ) يوميا، وذلك من الساعة الثامنة والنصف صباحا وعلى البريد الالكتروني (www.irc.gov.jo) وصفحة الوزارة على "فيسبوك (www.facebook.com/mit.gov.jo) على مدار الساعة.

التعليق