البنيات: الأردن يضم أكبر عدد من الباحثين في مجال البحوث والتطوير

تم نشره في الأربعاء 3 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان- يعد الأردن الأكبر بعدد الباحثين في مجال البحوث والتطوير بين كل البلدان السبعة والخمسين الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بحسب المديرة التنفيذية للمعرض الدولي للجامعات والمعاهد في دبي الدكتورة لما البنيات.
وأكدت البنيات في تصريحات صحفية أن عدد الباحثين بالنسبة للسكان في الأردن، أعلى من مثيله في إيطاليا واليونان ويقترب كثيرا من عددهم في المملكة المتحدة وايرلندا.
جاء ذلك بمناسبة عقد فعاليات المعرض الدولي للجامعات والمعاهد ومستلزماتها 2014 في عمان بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وبدعم من غرفة عجمان للتجارة والصناعة ويستمر ثلاثة ايام بمشاركة 40 دولة عربية واجنبية الى جانب الأردن.
وقالت البنيات ان تنظيم المعرض بعمان يأتي كنتيجة طبيعية للتطور الذي يشهده قطاع التعليم في المملكة والذي تجلى بتزايد الإقبال على التعليم العالي الحكومي والخاص، فضلا عن التطور الكبير في جودة المناهج والخدمات التي يتم تقديمها من قبل الحكومة.
كما يسعى ومن خلال التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم إلى تأسيس فعالية تعليمية دولية على أعلى المستويات التنظيمية والعلمية، خصوصا وأن الترويج للمؤسسات التعليمية في المملكة أصبح من ضمن خطط العديد من المؤسسات التعليمية من الدول المختلفة، إضافة إلى الدور الذي أصبحت تلعبه مؤسسات التعليم العالي الأردنية الحكومية والخاصة في تخريج طلاب قادرين على مواجهة متطلبات سوق العمل ليس على مستوى المملكة بل والعالم.
ويهدف المعرض الى اتاحة الفرصة الى رفع مستوى التنافسية بين الجهات المشاركة من جامعات ومؤسسات تعليمية من المملكة وخارجها بالطريقة التي تخدم أهداف الطالب في الالتحاق بالمؤسسة القادرة على منح أفضل مستوى تعليمي.-(محمد القرعان-بترا)

التعليق