مذكرة تستهدف تدريب شباب بمختلف المحافظات حول ترشيد استهلاك المياه

تم نشره في الأربعاء 3 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان - وقعت شركة البتراء لأنظمة معالجة المياه وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية ممثلا بهيئة شباب كلنا الأردن أمس مذكرة شراكة لتنفيذ برنامج تدريبي لمجموعة من الشباب في مختلف المحافظات.
ووقع المذكرة مدير الهيئة صائب الحسن ومدير شركة البتراء محسن ابو هيفاء.
وتتضمن المذكرة حسب ابو هيفاء تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية لمستفيدي الهيئة في مختلف المحافظات بهدف اطلاق مبادرة وطنية لترشيد استهلاك المياه تحت عنوان "الحملة الوطنية للترشيد" حيث يتم من خلالها بناء الترشيد كسلوك وتقديم الحلول الصديقة للبيئة والكفيلة بوقف الهدر المنزلي والذي يتجاوز 20 مليون متر مكعب سنويا وبكلف تتجاوز 30 مليون دينار سنويا.
وتنفذ الدورات بالتعاون مع وزارة المياه والري والمجلس الاردني للابنية الخضراء الى جانب مجموعة من الشباب الناشطين والرياديين في مجال البيئة.
وتهدف المذكرة الى عرض تجربة مشروع البتراء لأنظمة معالجة المياه كنموذج للعمل الريادي وقصة نجاح لمساعدة الرياديين وأصحاب المشاريع الصغيرة في تخطي العقبات والتخطيط للأعمال وتأهيلهم ليشكلوا نواة أولى في حمل منظومة الوعي والقيمة والحل بين أقرانهم ومجتمعاتهم المحلية.
يشار إلى أن شركة البتراء شركة رائدة مختصة بإبتكار طرق وحلول محلية ووطنية لترشيد معالجة واستهلاك المياه، وتأسست في حاضنات أعمال الشركة الإردنية للإبداع المختصة بدعم الإبداع والريادة.-(بترا)

التعليق