المفرق: البدء بإنشاء مجمع سفريات بكلفة مليون دينار نهاية العام الحالي

تم نشره في الاثنين 8 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

 حسين الزيود

المفرق - قالت الناطق الإعلامي في هيئة تنظيم قطاع النقل البري الدكتورة عبلة وشاح إنه سيتم البدء بالأعمال الإنشائية لمشروع مجمع سفريات المفرق النموذجي نهاية العام الحالي، بكلفة تبلغ مليون دينار.
وبينت وشاح أن الهيئة تسلمت المخططات النهائية للمشروع، فيما ستشهد المرحلة القادمة طرح عطاء المجمع البالغ مساحته 30 دونما، والذي يتطلب فترة زمنية لحين إحالة العطاء على إحدى الشركات، لافتة إلى أن المجمع الجديد يتميز بمواصفات عالمية لمجمعات السفريات بهدف تحقيق أعلى درجات النظام والراحة للمسافرين والمشغلين.
وأشارت إلى أن المجمع الجديد سيحتوي على كافة المرافق العامة الضرورية واللازمة للركاب واستحداث مكاتب لهيئة تنظيم قطاع النقل البري ومكاتب لشركات النقل وصالة انتظار للركاب ومصلى ومخازن تجارية، وبما يمكين الركاب من التسوق داخل المجمع، فضلا عن توفير الإنارة المتكاملة فيه.
وقالت إنه روعي في التصاميم الهندسية اللازمة لإنشاء المجمع توفير واستحداث مسارب مناسبة لكافة الخطوط داخل المجمع وبما ييسر على الركاب معرفة أماكن اصطفاف الحافلات العاملة على كافة الخطوط بهدف تنظيم المجمع وعدم تداخل الحافلات العمومية ومنع الازدحام والعشوائية بين حافلات النقل داخل المجمع.
وبينت وشاح أن من شأن استحداث مجمع سفريات المفرق النموذجي توحيد كافة مجمعات السفريات المتناثرة في مدينة المفرق في مجمع سفريات نموذجي.

hussein.alzuod@alghad.jo

@Husseinalzuod

التعليق