المفرق: معلمو مدرسة الباعج الثانوية يمتنعون عن الدوام لليوم الثاني

تم نشره في الثلاثاء 9 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

إحسان التميمي

المفرق- امتنع معلمو مدرسة الباعج الثانوية للبنين من التوجه إلى مدارسهم أمس خشية تعرضهم للأذى بسبب استمرار أعمال الشغب في المنطقة.
 وقال مدير التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الغربية صايل الخريشا لـ"الغد" إن الهدوء عاد إلى مدارس اللواء بشكل كامل باستثناء المدرسة الثانوية للذكور بسبب امتناع المعلمين من الدوام لخشيتهم من التعرض للأذى.
 وكان سكان في المنطقة اقتحموا المدرسة الثانوية للبنين وأشعلوا فيها النيران، ما أدى الى إتلاف محتوياتها، وإصابة مدير المدرسة حسين عطيه الشرعة بحروق، نقل على إثرها إلى المستشفى، مما دفع المعلمين إلى التوقف عن العمل.
وجاءت هذه الأحداث على خلفية أعمال شغب نفذها غاضبون يوم الخميس الماضي بإشعال النيران في مركز البريد ومدرسة وإحراق إطارات مطاطية في الشوارع، وذلك في أعقاب مقتل شاب خلال مداهمة أمنية للقبض على مطلوب في المنطقة.
وبقيت العديد من أحياء منطقة الباعج دون كهرباء نتيجة إحراق مولدات للكهرباء في منطقة البلدية والفحينية من قبل مجهولين، بحسب الناطق الإعلامي باسم شركة كهرباء إربد هشام حجازي، الذي أوضح أن الشركة تجهل من قام بعملية الاعتداء، وأن فرق الصيانة وبالتعاون مع الأهالي ستعمل خلال اليوم على إعادة تركيب مولدات من أجل إعادة التيار الكهربائي للمنطقة.
وقال شهود عيان إن العديد من المخابز متوقفة عن العمل في المنطقة، وأن الحياة شبه معطلة هنالك.

ihssan.tamimi@alghad.jo

@Ihssanaltamimi

التعليق