منتخب الناشئات لكرة القدم يلتقي فريق جنوب بافاريا الألماني اليوم

تم نشره في الأربعاء 10 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • منتخب الناشئات لكرة القدم - (من المصدر)

عمان - الغد- يستكمل المنتخب الوطني للناشئات بكرة القدم مواجهة منتخبات المناطق الجغرافية الاربعة لمقاطعة بافاريا الألمانية، حيث يتقابل عند السابعة والنصف من مساء اليوم الاربعاء فريق جنوب بافاريا وهو الذي كان استهل مبارياته الاثنين الماضي، حينما خسر أمام فريقي شرق وغرب بافاريا ويختتم المواجهات يوم الجمعة بلقاء فريق شمال بافاريا، وذلك مع ختام معسكره التدريبي الذي يقام في ميونخ في المرحلة الاخيرة من الاستعداد للظهور في التصفيات الآسيوية والتي تستضيفها بنغلاديش خلال الفترة من 13-24 تشرين الاول المقبل.
وسوف تكون كافة المواجهات التي طرأ عليها تعديل اليوم واضحة مقتصرة على منتخبات مناطق بافاريا، بدلا من مواجهة فريق بايرن ميونيخ على مستوى عال من المنافسة، في ظل تقدم مستوى اداء المنتخبات الجغرافية الأربعة لمقاطعة بافاريا وهو ما اظهره منتخبا شرق وغرب بافاريا، حينما تناوبا على تسجيل اربعة اهداف لكل منهما على مدار شوطي المباراة التي اقيمت امس.
وقادت منار فريج المدربة الوطنية للمنتخب التدريبات التي اقيمت مساء أمس، وعملت على معالجة الاخطاء التي ظهرت على اداء المنتخب وركزت على اهمية الاستفادة الفنية والمهارية والجماعية والفردية التي اظهرها منتخب بافاريا على مدار الشوطين، وركزت ايضا على الرقابة الفردية وتغطية المساحات خلف المدافعات وخاصة لحظة استحواذ الفريق الالماني على الكرة.
وشاركت كافة اللاعبات في التدريب وظهرن بحالة بدنية ونفسية جيدة، وابدت اللاعبات اصرارهن على تقديم صورة افضل من خلال  تنفيذ الواجبات الدفاعية والهجومية.
وينتظر أن يستهل منتخبنا المباراة بتشكيلة تضم كلا من اللاعبات: رند البستنجي – لحراسة المرمى لونا سلحول وعنود غازي وميرا بزادوغ وفرح الزين وزينا فاخوري وجيدا النبر ولينا العبادي ونور زوقش وياسمين ظبيان وتنسيم أبو الرب وبحيث تتاح الفرصة للمشاركة امام عدد من اللاعبات.
من جانبها أكدت رنا الحسيني عضو الهيئة التنفيذية انها تقدمت بطلب رسمي الى الاتحاد  البافاري لتوفير طاقم حكام رسمي لخوض اخر مباراتين للمنتخب، مؤكدة أن ما حصل في مباراة يوم الاثنين لن يتكرر حيث قاد المباراة احد افراد الجهاز التدريبي للفريق الالماني بدون مساعدين، وهو ما جعل مهمته صعبة في ضبط العديد من الاخطاء وخاصة حالات التسلل التي سجل منها عدة اهداف، مؤكدة في الوقت ذاته الفوارق الفنية والفردية والجماعية التي ظهر عليها منتخب مقاطعة، بافاريا وهو الهدف الاساسي من المعسكر بمقابلة فرق من اعلى المستويات.
واضافت الحسيني التي كانت تتحدث للموقع الرسمي للاتحاد أن المنتخب الحالي هو من سيمثلنا بنهائيات كاس العالم، التي سوف يستضيفها الاردن عام 2016 وعلى ذلك فانه من المناسب جدا أن ينوع المنتخب في مواجهات فرق قوية من مختلف القارات، فهو الآن يواجه الفرق الالمانية حيث الطابع الاوروبي وبعدها سيدخل التصفيات الآسيوية.
من جانبها اكدت سونيا كسلي مدربة منتخب جنوب بافاريا والذي سيواجه منتخبنا يوم غد، ان فريقها يضم نخبة من لاعبات العديد من الاندية واعلنت أن نحو 4 الاف ناد ومركز يمارسن نشاط كرة القدم النسوية في بافاريا، وأنها اختارت افضل اللاعبات من خلال متابعة دوري تحت 14 سنة، وان المباراة تاتي في اطار استعدادات منتخبات مناطق بافاريا لخوض الدوري والذي سوف ينطلق خلال تشرين الأول المقبل.
وحول ملاحظاتها على اداء منتخبنا في مباراته الاولى اكدت أن اللاعبات يملكن مهارة جيدة، وهو ما ظهر بصورة واضحة لكن المنتخب ربما يحتاج لخوض العديد من المباريات مع فرق قوية للاستفادة من خبرات تلك الفرق.
وكانت قرعة التصفيات اوقعت منتخب الناشئات في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات بنغلاديش، إيران، الهند، الإمارات، وقطر، حيث يستهل المنتخب مبارياته في التصفيات أمام بنغلادش يوم 14، ثم أمام قطر يوم 16، وأمام الإمارات يوم 18 وأمام إيران يوم 21، واخيرا أمام الهند يوم 23، وتقام التصفيات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث يتأهل صاحب المركز الأول إلى النهائيات الآسيوية المقررة العام المقبل، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما التي يستضيفها الأردن في العام 2016.
ويشارك في التصفيات 21 منتخبا تتنافس من أجل الحصول على أربع بطاقات للمشاركة في نهائيات التي تقام العام المقبل، في حين تأهلت اليابان وكوريا الشمالية والصين وتايلاند مباشرة للنهائيات.

"نسوي" الكرة يخسر بقسوة أمام منتخب الشباب

 تعرض المنتخب النسوي لكرة القدم لخسارة كبيرة وقاسية أمام منتخب الشباب بنتيجة 0-8 ، في المباراة التي جمعتهما أول أمس على ملعب قصي الخوالدة بمدينة الحسين للشباب، ضمن تحضيراته المنتخب للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، حيث ظهر المنتخب بصورة فنية ضعيفة، ولم يقدم اداء يبشر بالخير، وظهر ضعف اللياقة البدنية عند معظم اللاعبات.
ولم تشارك في اللقاء اللاعبات المصابات، حيث يصر المدير الفني الياباني على أصحاب أكثر من لاعبة مصابة لكوريا الجنوبية، مع علمه بعدم أمكانية تأهلهن قبل انطلاق منافسات مسابقة كرة القدم بالدورة، وكانت أكثر من لاعبة مصابة رافقت بعثة المنتخب في معسكره الذي أقامه قبل أيام في مدينة الإسكندرية المصرية ولم يشاركن في المباراتين الوديتين مع المنتخب المصري.
ويذكر ان المنتخب يغادر للمشاركة في "الآسياد" من دون إدارية، حيث يقوم مترجم المنتخب بهذه المهمة .         

التعليق