جودة يشارك بالاجتماع الوزاري العربي الأميركي بجدة

تم نشره في الأربعاء 10 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 10 أيلول / سبتمبر 2014. 01:02 مـساءً
  • وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة - (تصوير: ساهر قداره)

تغريد الرشق

عمان- يشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة في اجتماع اقليمي تستضيفه المملكة العربية السعودية اليوم وغدا، ويضم دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر وتركيا وبمشاركة وزير الخارجية الأميركي جون كيري، حسبما أكد مصدر دبلوماسي.
واوضح المصدر في تصريح خاص إلى الغد أمس، إلى أن كيري الذي يصل إلى عمان اليوم، في زيارة قصيرة تستغرق بضع ساعات، سيلتقي كبار المسؤولين الأردنيين، وسيبحث معهم  القضايا الاقليمية والمساعدة في بناء تحالف دولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، قبل ان يقفل متجها الى جدة، لبدء اجتماعاته هناك مع نظرائه من الاقليم، لبحث سبل التصدي لتنظيم "الدولة الاسلامية" وبناء تحالف دولي ضده. وكان بيان الخارجية الأميركية حول زيارة كيري قال انه سيبحث مع المسؤولين خلال جولته في الأردن والسعودية، الوضع في العراق، وانه "سيتشاور مع الحلفاء والشركاء الرئيسيين كيفية تقديم دعم أكبر لأمن واستقرار الحكومة العراقية، ومحاربة تهديد داعش، والتحديات التي يواجهها أمن الشرق الأوسط".
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أمس، ان الاجتماع الذي سيعقد في مدينة جدة "سيبحث موضوع الإرهاب في المنطقة، والتنظيمات المتطرفة التي تقف وراءه وسبل مكافحته".

التعليق