الأديب محمد عمرو ينال جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع

تم نشره في الخميس 11 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - فاز الزميل الأديب محمد جمال عمرو بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع، في حقل الآداب والفنون لأدب الطفل، الدورة السابعة للعام 213/ 2014، وذلك مناصفة مع الأديب اللبناني طارق البكري.
وقد أعلن أمين عمان عقل بلتاجي مندوب رئيس مجلس أمناء جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع ورئيس مجلس الأعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، أول من أمس نتائج الجائزة في دورتها السابعة 2013/ 2014، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في قاعة مجلس أمانة عمان بحضور مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ومدير مكتب الجائزة جلال الطواهية. كما ذهبت جائزة حقل العلوم في موضوع "تطبيقات حديثة في استخدام الطاقة الشمسية" الى الدكتور علي بدران من الأردن، وفازت في حقل المدينة العربية أمانة عمان الكبرى بجائزتها عن موضوع "تأثيث الشوارع في المدينة العربية/ نموذج تطبيقي" وذلك عن مشروع شارع الرينبو. وأكد بلتاجي أهمية الجائزة على مستوى الدول العربية بدلالة عدد المشاركات في دورتها الحالية، مشيراً إلى أن عدد المشاركات بلغت 86 مشاركة من "14" دولة عربية. وعلق بلتاجي على فوز أمانة عمان بجائزة المدينة العربية عن موضوع تأثيث الشوارع في المدينة العربية، بأن هذا الفوز واحد من الإنجازات المتواصلة لأمانة عمان في مختلف مناطق العاصمة، لافتا إلى أنه طلب من مديري المناطق تخصيص شارع في كل منطقة لتتم إعادة تأهيله ليكون متنفساً حضارياً يلبي احتياجات المواطنين والمدينة.
من جانبه، أكد مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد أن المشاركات خضعت لعملية تحكيم من قبل لجان ضمت خبراء ومتخصصين من مختلف الدول العربية وكل في مجاله، مبينا أن الفائزين بالجائزة سيمنحون جائزة مالية مقدارها "25" ألف دولار، ورصيعة ذهبية، وشهادة براءة.
بدوره لفت مدير مكتب الجائزة جلال الطواهية إلى أن جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعتبر الجائزة الأردنية الوحيدة على مستوى الوطن العربي وتمنح مرة كل عامين وتهدف لدعم المبدعين، والتعريف بالمشروعات المتميزة في المدن العربية.

التعليق