وزارة التربية تعلن توفر مقاعد جامعية لأبناء المعلمين

تم نشره في الخميس 11 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً
  • مبنى وزارة التربية والتعليم في منطقة العبدلي بعمان - (تصوير: اسامة الرفاعي)

الاء مظهر

عمان - أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توافر عدد من المقاعد لأبناء المعلمين الذين اجتازوا بنجاح امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام 2014 بدورتيه الصيفية والشتوية، أو ما يعادلها وتزيد معدلاتهم على 65 %.
وبينت أن المقاعد المتوافرة لجامعة اليرموك تتضمن تخصصات التصميم، والفنون البصرية، والدراما، والموسيقى، لجميع فروع الثانوية العامة.
وأوضحت في بيان صحفي أمس أن المقاعد المتوافرة للجامعة الأردنية تشمل تخصصات، الفنون البصرية والفنون المسرحية والفنون الموسيقية.
واشارت الى أن المقاعد المتوافرة لجامعة العلوم والتكنولوجيا تشمل تخصصات، هندسة العمارة والطب البيطري، حيث يتم قبول الطلبة في تخصص هندسة العمارة ممن معدلهم لا يقل عن 80 % في الفرع العلمي، ولا يسمح للطلبة أبناء المعلمين الحاصلين على ثانوية عامة غير أردنية التقدم لهذا التخصص، وبمعدل لا يقل عن 75 % لتخصص الطب البيطري لفرعي العلمي والزراعي.
واشتملت المقاعد المتوافرة لجامعة الحسين بن طلال على تخصص التمريض/ إناث، لمن لا تقل معدلاتهن عن 75 % في للفرعين العلمي والصحي.
وقالت الوزارة إن المقاعد المتوافرة لجامعة مؤتة تشتمل على تخصص التمريض، لمن لا تقل معدلاتهم عن 75 % في فرعي التعليم العلمي والصحي.
ودعت الراغبين من الإفادة من هذه المقاعد زيارة موقعها الإلكتروني، وذلك للتقدم بالطلب حسب الأصول ابتداء من أمس ولغاية الساعة الثانية عشرة من مساء الاثنين المقبل.

Alaa.mathher@alghad.jo

التعليق