أحدث صيحات خريف 2014

تم نشره في الأحد 14 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

برلين- يعد الجينز قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة ثياب أية امرأة عصرية أنيقة. وفي خريف 2014 يطل الجينز بموديلات متنوعة من حيث القصّة والألوان، كي تجد كل امرأة موديلاً مناسباً يغازل قوامها.
وقالت خبيرة الموضة الألمانية كاتارينا شتارلاي إن جينز السكيني (Skinny) الملتصق بالجسم يتربع على عرش الموضة النسائية هذا الموسم، وكذلك الجينز الكلاسيكي الذي تمتاز أرجله بقصّة مستقيمة.
كما يشهد جينز "البوي فريند" ذو الأرجل الواسعة (Baggy)، والذي يبدو كما لو كانت المرأة قد استعارته من خزانة ثياب حبيبها، رواجاً كبيراً هذا الموسم، إلى جانب الجينز ذي المظهر المُستعمل (Used-Look) والذي يمتاز بثقوب كبيرة عند الركبة وشقوق طويلة.
وأضافت شتارلاي أن المرأة تقف حائرة أمام هذا التنوع الكبير في موديلات الجينز الرائجة هذا الموسم، مشيرة إلى أنه يمكن للمرأة اختيار الموديل المناسب لقوامها واللائق للمناسبة التي سترتديه فيها بإتباع بعض القواعد والمعايير، ألا وهي: النسب الكلية للجسم وطول القامة وطول السيقان وشكل المقعدة.
"البوت كت" لكل النساء
ومن جانبها، أكدت خبيرة الموضة الألمانية ليديا ماير أن جينز "البوت كت" (Bootcut) يغازل قوام كل امرأة، موضحة أنه يمتاز بأرجل ذات قصّة مستقيمة، بينما تكون فتحة الأرجل واسعة لدرجة تسمح بارتداء بوت أسفلها. ويعد هذا الجينز مناسباً للعمل، إذا تم تنسيقه مع بليزر وبلوزة، شريطة أن يسمح مجال العمل بارتداء الملابس الكاجوال.
وأضافت ماير أن جينز البوي فريند يمتاز بقصّة واسعة جداً حيث ينسدل مترهلاً على الأفخاذ. ويعد هذا الموديل مناسباً جداً لأنشطة أوقات الفراغ، وهو يغازل في المقام الأول المرأة طويلة القامة وذات القوام الممشوق، كي تكون نسب الجسم متناغمة.
اللون الداكن أفضل
ومن ناحية أخرى، أكدت خبيرة الموضة شتارلاي أن اللون يعد من المعايير المهمة لاختيار الجينز، موضحة أن الجينز ذا اللون الداكن يغازل المرأة قصيرة القامة ونحيلة القوام أو المرأة التي ترغب في أن تبدو رشيقة.
ولضمان اختيار الجينز المناسب، تنصح مستشارة التسوق الألمانية ماريا هانز باختيار موديل لا يكون ذا لوناً فاتحاً للغاية، وألا يكون ذا "مظهر رث" جداً، مشيرة إلى أن ملامح المظهر المستعمل كالمواضع المقطوعة والشقوق تغازل في المقام الأول الفتيات الشابات، وليس النساء الناضجات.
وأضافت هانز أن الجانب الخلفي يعد أيضاً معياراً مهماً لاختيار الجينز المناسب، موضحة أن شكل وموضع الجيوب الخلفية يلعبان دوراً كبيراً في التأثير العام. لذا ينبغي على المرأة أن تنظر إلى مرآة خلفية عند تجربة الجينز في المتجر أو أن تطلب من صديقتها المرافقة لها أو من البائعة التقاط صورة بالهاتف للجينز من الخلف، وذلك لضمان أن يكون الجينز مناسباً للقوام من كل الجوانب.
معطف الكاب يتربع على عرش الموضة
يتربع معطف الكاب (Cape) على عرش الموضة النسائية في خريف/شتاء 2014/2015.
وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية سونيا غراو أن معطف الكاب يتناغم مع الطابع الكلاسيكي الأنيق والطابع الرياضي الكاجوال على حد سواء، مشيرة إلى أن الكاب القصير يغازل المرأة قصيرة القامة، بينما يداعب الكاب الطويل المرأة طويلة القامة.
كما يفضل اختيار الموديلات ذات الخامات الناعمة والانسيابية بدلاً من الخامات الخشنة، وكذلك الموديلات ذات القصّة المستقيمة التي تمنح القوام مظهراً رشيقاً وليس عريضاً.
وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي اختيار الموديلات ذات الأكمام بدلاً من الموديلات ذات فتحات الأذرع والتي تبدو كالأجولة، وكذلك ينبغي الابتعاد عن الحليات التي تزين الحواف كالأهداب والحواشي المصنوعة من الفرو.
وعن كيفية التنسيق الأنيق، أوضحت خبيرة الموضة الألمانية غراو أن معطف الكاب يتناغم مع الملابس الضيقة، مثل سروال قماشي ضيق أو سروال الليجنز الجلدي الملتصق بالجسم أو تنورة القلم الرصاص أو فستان ضيق وقصير؛ حيث تخلق هذه التوليفة بين الواسع والضيق نوعاً من التباين الذي يُضفي على المظهر لمسة جاذبية.
الجاكت التريكو يتربع على عرش الموضة
ذكرت مجلة "الأقمشة والمنسوجات" الألمانية أن الجاكت التريكو يتربع على عرش الموضة النسائية في خريف 2014، مشيرة إلى أنه يعد قطعة مثالية خلال الفترة الانتقالية من الصيف إلى الشتاء.
وأضافت المجلة المعنية بشؤون الموضة أن الجاكت التريكو يأتي هذا الموسم طويلاً بحيث يصل إلى الركبة وأكبر من المقاس (Oversized)، كما أنه يكتسي بالألوان الداكنة، مثل الرمادي بلون الأنثراسيت أو الأخضر الداكن المستوحى من لون الغابات الكثيفة. وبالإضافة إلى ذلك، تخطف بعض الموديلات الأنظار إليها بالغرز كبيرة الحجم.
كما يشهد هذا الخريف رواجاً كبيراً للجاكت التريكو المصنوع من الصوف والذي يتخذ شكلاً بيضاوياً، وهو يمتاز بطابعه الكاجوال والمتحرر وملمسه الناعم الباعث على الشعور بالدفء والراحة.
الحُلي الذهبية تتلألأ في خريف 2014
تتلألأ الحُلي الذهبية في سماء الموضة النسائية في خريف/شتاء 2014/2015. 
وقالت خبيرة الموضة الألمانية إرمي شامبوريك إن القلائد والأقراط والأساور الذهبية تمنح المرأة إطلالة ملكية تنطق بالأناقة والفخامة، مشيرة إلى أن لونها الدافئ يخطف الأنظار إليه خلال هذا الوقت من العام الذي تسوده أجواء باردة.
وتزدان الحُلي الذهبية هذا الخريف بأشكال الحيوانات، لاسيما النمور والفهود. كما تشهد الموضة هذا الموسم رواجاً كبيراً للحُلي ذات الأحجار الكريمة المستديرة مثل التوباز والأوبال والزبرجد والكوارتز الدخاني وحجر القمر.- (د ب أ)

التعليق