اتفاقية تمويل فرنسي لقطاع المياه بـ 22.8 مليون يورو

تم نشره في الأحد 14 أيلول / سبتمبر 2014. 04:28 مـساءً
  • وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر- (أرشيفية- تصوير: أسامة الرفاعي)

عمان- وقعت وزارة المياه والري والسفارة الفرنسية اليوم الأحد اتفاقية لتمويل قطاع المياه في مناطق الشمال بكلفة 8ر22مليون يورو لتحسين الخدمات المائية بسبب نزوح اللاجئين السوريين.

وقال وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر ان الدعم الفرنسي سيوجه لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في شركة مياه اليرموك وتقليل الفاقد وتأهيل قدرات الموظفين وتأمين مضخات لعدد من الآبار.

وأضاف ان الدعم والتعاون الفرنسي وبخاصة في قطاع المياه وصل بالفترة القليلة الماضية 135 مليون يورو ، مبينا ان الجانب الفرنسي قدم تمويلا لشركة مياه الاردن (مياهنا ) بقيمة 60 مليون يورولتنفيذ وتمديد شبكات جديدة في المناطق الفقيرة في عمان وبناء خزانات وتوفير عدادات حديثة ضمن مشروع استبدال 50 بالمئة من عدادات المياه.

كما يشمل التمويل تنفيذ خط ناقل خزان ابو علندا حتى خزان خو لنقل كميات مياه اضافية من مياه الديسي لمحافظة الزرقاء ومحافظات الشمال بقيمة 48 مليون يورو .

واكدت السفيرة كارولين دوماس دعم قطاع المياه في وتبادل الخبرات للاستفادة من التكنولوجيا المستدامة في محطات معالجة المياه واستخدامها للأغراض الزراعية والصناعية وتقليل الفاقد وإدارة الآبار والأحواض الجوفية .(بترا)

التعليق