منتخب السلة ينهي معسكر الصين ودوري "الأولى" الشهر المقبل

تم نشره في الثلاثاء 16 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • منتخب السلة ينهي معسكر الصين ويتوجه إلى كوريا الجنوبية - (الغد)

عمان – الغد – ينتظر أن يكون المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال وصل مساء أمس إلى كوريا الجنوبية، بعد ختام معسكره التدريبي الذي أقامه في الصين، ضمن برنامج تحضيره الفني للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، وقد خاض المنتخب خلال معسكر، ثلاثة لقاءات تجريبية مع نظيره الصيني، خسر الأولى 80-105 والثانية 76-86 والثالثة 66-91.
وعانى المنتخب الذي يقوده المدرب الصربي راجكو تورومان، والمدرب الوطني مراد بركات، في المرحلة الأخيرة من إصابات تعرض لها عدد من نجوم المنتخب أمثال خلدون أبو رقية وموسى العوضي ومحمود عابدين وعبدالله أبو قورة وأحمد الدويري، ويأمل الجهاز الفني إكتمال شفاء اللاعبين، للمشاركة بفاعلية في التدريبات والمباريات.
ويخوض منتخب السلة، منافسات الدورة الآسيوية ضمن المجموعة الرابعة، ويستهل مباراتيه في الدور الأول يوم 23 من الشهر الحالي، بلقاء ثاني المجموعة الأولى في التصفيات التأهيلية (أحد منتخبات الكويت، منغوليا، هونغ كونغ ومولدافيا)، ويواجه في مباراته الثانية منتخب كوريا الجنوبية يوم 25 الحالي، ويتأهل أول وثاني المجموعة للدور الثاني.
ويضم الوفد الرسمي للمنتخب كلا من: راجكو تورومان (المدير الفني)، مراد بركات (مدرب)، فادي السقا (اداري)، لؤي مرايات (معالج)، واللاعبين: وسام الصوص، موسى العوضي، محمد جمال، محمود عابدين، احمد الحمارشة، أسامة دغلس، خلدون أبو رقية، محمد شاهر، عبدالله أبو قورة، احمد الدويري، سنان عيد، وفضل النجار.
منتخب الناشئات
ينهي معسكر تركيا
عاد منتخب الناشئات لفئة تحت 18 عاما إلى عمان، بعد معسكر ناجح في اسطنبول، استعدادا للمشاركة في بطولة آسيا الثانية والعشرين للناشئات التي تقام في عمان بالفترة 10-17 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
ولعب منتخبنا أربعة لقاءات، حيث تغلب في المباراة الأولى على سانساك 97 -37، وعلى يلدريم 66-61، وخسر أمام منتخب الجامعة 42-45، وأمام D.S.I بنتيجة 50-66.
وتكون وفد المنتخب برئاسة زهير نصار عضو الاتحاد وضم سمير مرقص/ مديرا فنيا، إبراهيم العصعوص/ مدربا، آية المصري/ مدربة، لانا زكريا/ إدارية، وعد الدبابنة/ معالجة، واللاعبات: آية القرعان، تالا شحاتيت، تمارا حماد، جينا سرية، عالية الور، فرح سمعان، ليليان أبو جبارة، ماريا الحن، يارا حمادا، تالا صباغ، نتالي بركات وياسمين بطاينة.
دوري "الأولى" مطلع الشهر المقبل
ينطلق دوري الدرجة الأولى لكرة السلة يوم الخميس، الثاني من تشرين أول (اكتوبر) المقبل في صالة الحسن الرياضية، ويشارك في البطولة 12 فريقا قسمت على مجموعتين، حيث تضم الأولى: كفريوبا، كفرعوان، الشجرة، كفرراكب، بشرى وجديتا، وتضم الثانية: الأشرفية، جرش، الحرية، بيت ايديس، عنجرة، وكفر الماء. وتنتهي المرحلة الأولى في العاشر من تشرين ثاني (نوفمبر) المقبل، حيث تتأهل ستة فرق للمرحلة الثانية، وتلعب دوري من مرحلة واحدة حيث يتوج الفريق الفائز بأعلى رصيد من النقاط.

دوري الناشئين تحت 17 عاما
ينطلق دوري الناشئين تحت 17 عاما مطلع تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، حيث يقص فريقا الأرثوذكسي والعودة شريط البداية عند الساعة الخامسة مساء في صالة الأرثوذكسي، فيما يستضيف العلوم التطبيقية نظيره النشامى في صالة جامعة العلوم التطبيقية في الوقت ذاته.
ويشارك في البطولة 10 فرق مقسمة على مجموعتين الأولى تضم: الأرثوذكسي، العلوم التطبيقية، الرياضي، الحرية، نشامى الأردن، العودة، وتضم الثانية فرق: الجليل، الأشرفية، كفريوبا، وبيت ايديس.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مقيم بالصين (سمير)

    الثلاثاء 16 أيلول / سبتمبر 2014.
    بالنسبة بمنتخب السلة كان بعمل معسكر تدريبي ولا الشباب جاي تأكل مناسف او تشم هوا أنا التقيت بواحد من اللعيبة في مطعم أردني كانت الساعة ١٠ كان معزوم على منسق او تاني يوم عندو مبارة اي معسكر هاد