طالبات يمتنعن عن الدوام لفترة محدودة احتجاجا على اكتظاظ الصفوف بالمفرق

تم نشره في الأربعاء 17 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق- امتنعت طالبات مدرسة حيان الغربي الثانوية للإناث عن الانتظام في الدوام أمس، لوقت محدود للمطالبة بحل إشكاليات الاكتظاظ المدرسي في بعض الصفوف.
وقال سالم أحمد فياض الخوالدة ولي أمر طالبة إن المدرسة تعاني من اكتظاظ الطالبات في الغرف الصفية، خصوصا في الصف الثاني الأساسي، مشيرا إلى ضرورة إيجاد شعبة أخرى لتوفير البيئة التعليمية المناسبة.
وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق قاسم العرقان إن المشكلة تكمن في طالبات الصف الثاني الأساسي في مدرسة حيان الغربي للإناث، حيث يبلغ عددهن قرابة 44 طالبة، لافتا إلى ضرورة توفير البديل لحل مشكلة كثرة عدد الطالبات وضيق الغرف الصفية.
ولفت العرقان إلى ضرورة دراسة مختلف مدارس محافظة المفرق من حيث عدد الطلبة فيها للتخلص من عمليات الاكتظاظ، وبما يدفع بإيجاد بيئة تعليمية مناسبة للطلبة، موضحا أن العديد من مدارس محافظة المفرق باتت تشهد اكتظاظا في عدد طلبتها من خلال الزيادة العددية الطبيعية للسكان، وما يرافقه من تواجد الطلبة السوريين.
بدوره، أكد مدير التربية والتعليم في لواء قصبة المفرق أحمد بني خالد أنه تم العمل على فتح شعبتين للصف الثاني الأساسي في مدرسة حيان الغربي الثانوية للبنات، لافتا إلى أن من شأن ذلك التخلص من اكتظاظ الطالبات البالغ عددهن 40 طالبة.
وأشار بني خالد إلى أن الطالبات دخلن غرفهن الصفية، وتمت متابعة العملية الدراسية بشكل اعتيادي.
وكانت طالبات مدرسة أيدون بني حسن الثانوية للبنات امتنعن عن الدراسة يوم الاثنين الماضي، احتجاجا على الاكتظاظ في الغرف الصفية، فيما وعدت الإدارة التربوية بحل المشكلة عن طريق استئجار أحد المباني في المنطقة لتخفيف الضغط على المدرسة الحالية بعد الحصول على موافقة وزارة التربية والتعليم.

hussein.alzuod@alghad.jo

@husseinalzuod

التعليق